بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

المعارض السوري قدري جميل في معرض الكتاب بدمشق !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

سمحت إدارة معرض الكتاب الدولي في مكتبة الأسد السورية ببيع كتاب المعارض السوري الدكتور قدري جميل الذي صدر مؤخرا تحت عنوان : الأزمة السورية ــ الجذور والآفاق. وهي خطوة مهمة على صعيد الشفافية التي تعامل معها معرض الكتاب السوري فيما يتعلق بالمسألة الرقابية.

وكانت إجابات المعنيين بالإشراف على المعرض واضحة على هذا الصعيد حيث لم يتردد أحد منهم في الإعلان عبر وسائل الإعلام عن منع أي كتاب يحمل أفكارا أو يتعلق بأسماء أشخاص تسببت في الحرب السورية أو ساهمت بقتل السورين.

والدكتور قدري جميل الذي تصفه وسائل الإعلام العربية بأنه رئيس منصة موسكو المعارضة يعيش في موسكو منذ إقالته بموجب مرسوم رئاسي من موقعه كنائب لرئيس الوزراء السوري بعد اجتماعه مع السفير الأميركي السابق في دمشق عام 2013.

ويعتبر الدكتور قدري جميل من قيادات الحزب الشيوعي السوري البارزة بعد وفاة خالد بكداش، وقد شكل مع مجموعة من الشيوعيين اختلفت مع الدكتور عمار بكداش أمين عام الحزب الشيوعي السوري عرفت بمجموعة قاسيون شكل حزب الإرادة الشعبية الذي توسع ونظم صفوفه ، وتميز بطروحاته الهامة  التي لاقت استحسانا في بداية الحرب وتمثلها منصة موسكو الآن.

والكتاب يستعرض أسباب الأزمة السورية وجذورها في منهجية ماركسية لينينية استخدمها ببراعة لإثبات رؤيته ورؤية حزبه المتعلقة بالتطورات السابقة والحالية والمستقبلية في الحياة السياسية السورية .

ورغم أهمية الكتاب فقد كان يباع في معرض الكتاب بسعر عال بحدود 2000 ليرة سورية ، مما جعله بعيدا عن متناول القراء من الفئة الشعبية .

 

حريق في قناة سما السورية : ظهور محمد حمشو ضاحكا !
هاري بوتر يبث سحر الموسيقى على مسرح أوبرا دبي

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy