باب الشرق

فن و ثقافة

«حارس القدس» بين رشيد عسّاف وبلال مارتيني!

 

سرت شائعات تقول بأن مسلسل «حارس القدس» (حسن م يوسف وباسل الخطيب) سيتوقف بعد سلسلة من اعتذارات الممثلين، بدأت مع النجمتين كندا حنا ورنا شميّس، وما زالت مستمرة بسبب الأجور المتدنية والميزانية المتواضعة التي وضعتها المؤسسة الحكومية لإنتاج العمل. وآخر المعتذرين عن عدم أداء دور البطولة الرئيس كان النجم غسّان مسعود الذي كان سيلعب دور المطران هيلاريون كابوتشي (1922- 2017).

إذ سبق وصرح لـ «الأخبار»: «اعتذرت عن عدم تجسيد دور المطران لأننا وصلنا إلى طريق مسدودة مع جهة الإنتاج الحكومية». وبحسب مصادر مطلّعة، كان مسعود قد وافق على تجسيد الدور رغم الأجر البسيط، لرغبته بتجسيد شخصية المطران! لكنّه طلب أن يتم التنسيق له في حال أتاه عمل آخر، وتفاجأ بصيغة مجحفة من العقد حاول تعديلها، فأتاه الرد بأنه سيزيد أجره.

 لكنّه قرر الاعتذار رفضاً لبنود العقد! سريعاً تحرّك المخرج باسل الخطيب ليجد بديلاً فطرح الدور على سلوم حداد وأيمن زيدان من دون أن يجد الأمر قبولاً، ليصل الدور أخيراً إلى النجم رشيد عسّاف الذي وافق على تجسيده. ومن المفترض أن تدور الكاميراً قريباً . أما عن شخصية المطران شاباً، فقد عرض الدور على محمود نصر ومعتصم النهار ومحمد الاحمد، لكنهم جميعاً مرتبطون بأعمال خارج سوريا. هكذا، وصل الدور إلى الممثل الشاب بلال مارتيني. ومن الممثلين المتعاقدين على أدوار أخرى نادين قدّور وأمير برازي! يذكر أنذ العمل من إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني». ومن المفترض أن يعرض في رمضان المقبل على الشاشات السورية والفلسطينية!

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

التلفزيون السوري، نوستالجيا العاملين فيه !
«المتحف الفلسطيني» يحصد «جائزة الآغا خان»

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy