بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

حضور كثيف سياسي وثقافي : توقيع ثلاثة كتب لكتاب سوريين !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

يجري اتحاد اكتاب العرب في سورية تحضيرات مكثفة للعيد الخمسين لتأسيسه ، حيث يفترض أن تكون ذروة هذه الاحتفالات في الخامس عشر من أيلول القادم . وقد أقام الاتحاد بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في المزة حفل كوكتيل لتوقيع ثلاثة كتب لثلاثة كتاب سوريين معروفين ، وهم : رياض طبرة ، وعماد نداف وهيلين ديركي  .

وقد لاقى الاحتفال حضورا مكثفا على أكثر من صعيد ، واحتشد المدعوون في قاعة المحاضرات وخلال توقيع الكتب وكان بين الحضور أحد قادة الأحزاب السياسية السورية ، وهو الأمين العام لحزب العهد اللوطني  المهندس غسان عبد العزيز عثمان، وهو من الأحزاب البارزة في تحالف الجبهة الوطنية السورية ..

وبدأ الاحتفال بكلمة لرئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الكاتب المعروف مالك صقور، تحدث فيهاعن طبيعة الحفل ومناسبته كما تحدث عن مضمون الكتب التي ستوقع وأهمية المنشور فيها في بعدها الوطني والأدبي على الساحة السورية ، ثم جرى التعريف بالكتب الثلاثة من خلال قراءات نقدية مختصرة شارك فيها :

الناقد المعروف نذير جعفر وتحدث عن تجربة الكاتب عماد نداف الجديدة فمجموعته (أذكريني دائما ــ حكابات مخفية في جدران  دمشق .

الكاتبة فاتن ديركي ، تحدثت عن كتاب طريق من نار للقاص رياض طبرة وموقعه المتقدم  في تجربة القصة السورية. وهي مجموعة قصصية بموضوعات وجدانية ووطنية واجتماعية ، بلغة شاعرية واقعية مليئة بالبلاغة .

السيدة الباحثة أنيتا فريج كردوس وقدمت إضاءة حول كتاب هيلين ديركي الذي يتناول مجموعة خطوات لشحن الروح والعقل وامتلاك الطاقة الإيجابية للوصول إلى الأهداف ، وقدمت الأستاذة موجزا عما في الكتاب .

وتلت ما دعته الباحثة بالوصايا العشر وفيها نصائح مهمة جدا تتصل بحياتنا الروحية والجسدية .

ثم قام الكتاب  بتوقيع الكتب التي بيعت بسعر تشجيعي وهو نصف سعر الكتاب كما هو مدون على الغلاف تشجيعا من الاتحاد للقراء .

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يقوم فيها اتحاد الكتاب ببيع مطبوعاته  عبر احتفال من هذا القبيل .

 

الكويت: خطوة تشريعية جديدة لتأكيد حقوق المؤلف
جائزتا حنا ومينة وعمر أبو ريشة: تراجع المشاركون في الأولى وازدادوا في الثانية

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy