بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

نشاط دولي لافت لاتحاد الكتاب العرب في سورية :المعرض الدولي الأول للكاريكاتير

آية عماد الدبوسي

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

اختتم اتحاد الكتاب العرب نشاطاته قبل انعقاد المؤتمر العام بنشاط دولي لافت بإقامة المعرض الدولي الأول للكاريكاتير وشاركت به مجموعة كبيرة من رسامي الكاريكاتير في العالم .

ويعتبر هذا المعرض خطوة لافتة على صعيد كسر الحصار الثقافي على سورية، فالكاريكاتير هو فن من الفنون التشكيلية المحببة لقلوب وعقول الناس ، ليس فقط لأنه يرفّه عنهم بل لأنه أيضا يُلقي الضوء على الواقع الصعب المعاش بتعبير جريء..

والمعرض الذي نظمه الفنان رائد خليل خطوة على غاية الأهمية، وهذا الفنان الحائز على عدد كبير من الجوائز العالمية واحد من فناني الكاريكاتير السوريين الذي تميز و أثبت نفسه بجهوده الشخصية وشغفه الكبير بهذا الفن ليكون من أهم رسامي الكاريكاتور في سوريا و الوطن العربي.

وقد أقيم معرضه على هامش حفل تكريم برعاية الكاتب مالك صقور رئيس اتحاد الكتاب العرب وضم العديد من الكتاب ، وقال هذا الفنان عن المعرض : إنه في هذا المعرض نكون قد أسسنا لمرحلة واثقة في رحلة الألف ميل لفن يتعامل مع اللحظة بكل شجاعة و ثبات على أمل الإستمرار في مخاطبة الوعي و تجذير ثقافة فن الكاريكاتير في بلدنا الحبيب ، وأكد أن الأعمال المشاركة اختارتها لجنة تحكيم مؤلفة من فنانين ينتمون لدول مختلفة منها كوبا وماليزيا ومقدونيا الشمالية فضلا عن سورية..

وضم المعرض  رسومات ل52 فنانا من 252 لوحة من رسومات الكاريكاتير إضافة إلى بورتريه تشخيصي يتناول أهم الشخصيات العالمية التي آثرت في حركة الأدب و محاوره كافة .

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

إتحاد الكتاب ينتخب مكتبه التنفيذي ، و محمد حوراني رئيساً
خيبات السياسة أخذته إلى تجربة روائية فريدة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy