سلايد موضة وجمال

فوائد القرنفل  ( المسمار)  للشعر

فوائد القرنفل او المسمار للشعر عديدة، فهو غني بالعديد من مركبات الأوجينول وهي قوية مضادة للميكروبات وللالتهابات ومطهرة. وعلاوة على ذلك، فإن القرنفل غني بعدد من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، بما في ذلك البوتاسيوم والصوديوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية والحديد والمنغنيز والفيتامينات K وC واليود والألياف.

فوائد القرنفل للشعر:

1.يعزز نمو الشعر

يمكن أن يساعد استخدام زيت القرنفل في تعزيز نمو الشعر، ويحتوي زيت القرنفل على الأوجينول الذي يعزز نمو الشعر عند وضعه على فروة الرأس، كما يحتوي هذا المركب على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، يمكن أن تكون مفيدة لفروة رأسك.

يحتوي القرنفل على مركبات الأوجينول التي تعزز نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي، والتي تعمل على تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يزيد من إمداد المغذيات.

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة ونصف من زيت الخروع، و5 قطرات من زيت القرنفل ، ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك، واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل.

اغسلي القناع باستخدام الماء الدافئ فقط.

  1. يضيف لمعاناً لشعرك

زيت القرنفل منعم طبيعي يساعد على حبس الرطوبة في الشعر، ويمكن استخدامه كعلاج فعال للشعر الجاف أو الباهت، ويقلل زيت القرنفل من تقصف الأطراف وتجعدها، مما يمنحك شعراً لامعاً وبراقاً، ويمكنك مزج 4-5 قطرات من زيت القرنفل و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ودلكي خليط الزيت هذا على شعر رطب، ولفي منشفة أو قطعة قماش رقيقة فوقه، واتركيه للراحة لمدة 20 دقيقة، وأزيلي المنشفة ومشطي شعرك كالمعتاد.

  1. يعالج قشرة الرأس

يفيد القرنفل صحة شعرك، ويقلل من قشرة الرأس، وهي حالة شائعة للغاية، وعادة ما تكون مصحوبة بالحكة والجفاف.

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لتراكم قشرة الرأس في فروة الرأس، بما في ذلك جفاف الجلد، والعدوى الفطرية، وزيادة إفراز الدهون.

يحتوي زيت القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس في وقت قصير.

يمكنك طحن 20 من أوراق الكاري الجافة إلى مسحوق، واغلي كوباً من زيت جوز الهند وأضيفي إليه مسحوق أوراق الكاري، ويصفَّى المزيج، ويضاف إليه 5 قطرات من زيت القرنفل، وضعي هذا الزيت على فروة رأسك وشعرك، واتركيه ليرتاح طوال الليل واغسليه بشامبو خفيف في الصباح.

  1. يمنع الشيب المبكر للشعر

يمكن أن يساعد استخدام زيت القرنفل في منع الشيب المبكر للشعر، بسبب محتواه العالي من الأوجينول.

يحتوي الأوجينول على خصائص مضادة للأكسدة، يمكن أن تحمي جذور الشعر والبصيلات من أضرار الأكسدة، كما أنه يساعد على زيادة مستويات الصبغة التي تعطي شعرك لونه الطبيعي.

اخلطي خمس ملاعق كبيرة من الحناء وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد وأربع قطرات من زيت القرنفل لعمل قناع للشعر، وضعي هذا القناع على فروة رأسك وشعرك، وضعي قبعة استحمام فوقها لمدة ساعتين، واغسلي شعرك بشامبو خفيف.

5 . يحد من تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر أحد أكثر الشكاوى المتعلقة بالشعر شيوعاً في العالم. يعاني ما يقرب من 50٪ من سكان العالم من تساقط الشعر المفرط .

عندما تفقدين الشعر بشكل أسرع بكثير من قدرة فروة رأسك على إعادة نموها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ترقق الشعر، وتراجع خط الشعر وظهور بقع صلعاء.

امزجي 2-3 ملاعق كبيرة من زيت المورينجا و4 قطرات من زيت القرنفل، ودلكي هذا الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 45 دقيقة، واغسليه بالماء وشامبو خفيف.

6 . يلطف فروة الرأس

يمكن أن يساعد استخدام زيت القرنفل في الحفاظ على صحة فروة الرأس، ويمكن أن يساعد زيت القرنفل في تنظيف فروة رأسك، والتخلص من الدهون الزائدة، وخلايا الجلد الميتة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

ضعي أوراق النيم طازجة في الشمس؛ حتى تصبح بنية واطحنيها إلى مسحوق ناعم، واخلطي مسحوق النيم وقطرات من زيت القرنفل لتشكيل عجينة، وضعي قناع الشعر على فروة رأسك وقومي بتدليكه لتحسين الدورة الدموية، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، واغسليه بشامبو خفيف.

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy