موضة وجمال

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة مذهلة أولها مكافحة التجاعيد

توجد زبدة الكاكو في تركيبة العديد من منتجات العناية بالبشرة نظراً الى أن لها فوائد كثيرة ومذهلة للبشرة. كما أن استخدامها أصبح شائعاً بين كثيرات من النساء، الى درجة أصبحن يعتبرنها إكسير الجمال من دون منازع. فهي تمد البشرة بالكثير من المغذيات والمرطبات من دون أن تترك عليها أي آثار جانبية.

ونرصد لك أبرز فوائدها  للبشرة، وطريقة استخدامها. وذلك للإفادة منها في معالجة الكثير من المشاكل التي تتعرض لها بشرتك.

تكافح ظهور علامات تمدد الجلد

علامات تمدد الجلد أو ما يُعرف بالـStretch marks، مشكلة شائعة بين النساء، خصوصاً الحوامل. وفي هذا الإطار، ينصح بتدليك المناطق المعرضة لعلامات التمدد بزبدة الكاكاو، مثل البطن والأرداف، وذلك ثلاث مرات في الأسبوع وبشكل دوري.

زبدة الكاكاو لترطيب البشرة

تشكل زبدة الكاكاو العنصر الأساسي في تركيبة أهم كريمات ترطيب البشرة، كونها تحفظ الرطوبة داخل الجلد. وبالتالي، إذا كنت تعانين من جفاف البشرة وتقشرات الجلد والتشققات، فلا تترددي في تدليك بشرتك بزبدة الكاكاو النقية، وستحصلين على بشرة ذات ملمس حريري.

زبدة الكاكاو مثالية للبشرة الحساسة

تساهم زبدة الكاكو في تهدئة البشرة الحساسة ومعالجة الاحمرار والطفح الجلدي الذي ينتج عن مشاكل الجلد الموسمية الشائعة. كما تساعد في التخلص من الحكة والجفاف. كما أنها تعد علاجاً فعالاً للكثير من الأمراض الجلدية، لا سيما الأكزيما.

تعمل كمضاد لشيخوخة البشرة

زبدة الكاكو غنية جداً بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تؤدي بدورها الى الشيخوخة المبكرة للبشرة وظهور البقع الداكنة. وجعل البشرة باهتة وخالية من النضارة. إضافة الى ذلك، تعمل زبدة الكاكو كمضاد لالتهابات البشرة وللظهور المبكر لعلامات التقدم في السن.

 

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy