غير مصنف

قانون الإضافة البسيطة !!!

لينة محمد مطيط *

خاص بموقع ( بوابة الشرق الأوسط الجديدة )

إضافة بسيطة لشيء ما قد تعني الكثيرالكثير ..!!

فمثلاً عندما يغلي الماء ويصل إلى درجة 99 ˚ مئوية تستطيع أن تصنع منه فنجاناً من القهوة وتستمّتع باحتسائها .. ولكن إذا أضفت درجة غليان واحدة بحيث تصبح درجة حرارة الماء 100˚ فسيتحوّل هذا الماء إلى بخار بمقدوره أن يحرك قاطرة بخارية أو سفينة بخارية تجوب حول العالم !!

إذن إضافة بسيطة قد تعني الكثير الكثير .

أعزائي … من القوانين الرائعة جداً لتحقيق الأهداف أيّاً كانت ” وخاصة لأولئك الذين يجدون اِزدحاماً في وقتهم ” هو قانون الإضافة البسيطة والذي معظمكم قد سمع به ؛ وهو أن تقوم كل يوم بخطوة بإتجاه هدفك وكما تعلمون .. مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.

ربما تكون خطوة أو إضافة صغيرة لكن النتائج ستكون كبيرة وفارقة جداً جداً !!

تتمنى أن تتعلم برنامجاً جديداً لكنّك لا تملك الوقت ؛ تريدين تنزيل وزنك والتمتع برشاقة عالية لكن أعمال المنزل كثيرة ؛ تريد إتقان اللغة الانكليزية لزيادة فرص عملك ولغايات كثيرة لكن لايوجد وقت.

قانون الإضافة البسيطة يوفّر عليكم الوقت والجهد ونتائجه باهرة ؛ كل ماعليكم هو الالتزام فقط !! كيف وماذا نعني بالإضافة البسيطة ؟؟

إليكم بعض الصور :

* خصص كل يوم 10 دقائق لتعلّم 10 مفردات أو جُمل جديدة إنكليزية وكررها طوال اليوم وستحصل في نهاية العام على الأقل على 3500 مفردة وهي كافية تماماً للتحدث باللغة الانكليزية بطلاقة أو إجعل الـ 10 دقائق تلك لسماع فيديو محادثة على اليوتيوب ولكن اِجعله بشكل يومي.

* استيقظي قبل موعدك بربع ساعة وخصيصيها لتمرين رياضي معين ؛ داومي عليه ثم غيريه بعد اسبوع مع الابتعاد التدريجي عن كل ما يسبب السمنة ؛ وبعد فترة ستحصلين على جسم رشيق كما تتمنين.

* تريد تعلّم برنامج جديد على الكمبيوتر يدعم مهاراتك ؛ خصص كل يوم نصف ساعة لسماع درس على اليويتوب وفي اليوم التالي نصف ساعة لتطبيقه وهكذا كل يوم و في نهاية الشهر سوف تكون قد أتقنت هذا البرنامج.

* أنتِ ربّة منزل وترغبين بعمل داخل المنزل يعود عليك بمردود مادي ؛ خصصي كل يوم من وقتك نصف ساعة للتدريب عن طريق النت لتعلم إما الكروشية أو الخياطة أو فنون التصميم أو أو إلخ.

* اِزدحم سطح مكتبك بالملفات ولا وقت لديك لتنظميها ؛ خصص كل يوم 10 دقائق بمجرد فتح حاسبك وأطلق عليها دقائق التنظيم ونظم ملفاتك فالفوضى تنعكس سلباً على كل نواحي الحياة .

* خصص كل يوم نصف ساعة فقط للقراءة ومتابعة كل جديد في مجال عملك فلقد أثبت العلم أن قراءة 15 كتاب في مجالك كافية لأن تحوز على لقب الخبير
فيه .

* خصصي لطفلك 10 دقائق قبل النوم لقراءة قصة عن الاجتهاد والطموح والنجاح هذا سيجعله يحب القراءة بل وسينشأ طفل متميز عن أقرانه ولابد أن النجاح في كل مجالات الحياة سيكون حليفه.

* أنت من عشاق الكتابة ولا وقت لديك .. خصص كل يوم نصف ساعة لتكتب ولو نصف صفحة وبعد عدة شهور سيكون لك كتابك الخاص.

* تريد شراء شيء معين والدخل لا يُسعفك .. اِدخر كل شهر مبلغ بسيط وبعد عدة شهور ستمتلك ماأردت أو سيكون عندك مبلغ للطوارئ .

* خصص كل اسبوع وقت صغير لتوطيد علاقتك بشخص أو صديق كزيارته أو دعوته لعشاء أو مكالمته. وبعد مدّة ستصبح لديك شبكة علاقات اجتماعية واسعة تجدها كلّما احتجتها.

* خصص كل يوم 15 دقيقة للقراءة بشكل عام ؛ وفي نهاية العام ستكون قد أنهيت عشرات الكتب وازداد مخزونك الثقافي بشكل كبير.

أحبابي .. أغلبنا سمع قصة الحصان الذي فاز بسباق الخيل بأمريكا في المركز الأول وحاز على جائزة مليون دولار بينما الحصان صاحب المركز الثاني كانت جائزته 75 ألف دولار فقط والفارق بينهما كان بمسافة الأنف فقط !!

الفرق بسيط جداً لكن الفرق في المكافئة كبير جداً جداً .

وهكذا هو هذا القانون ؛ قد تكون خطوتك كل يوم نحو الهدف صغيرة جداً لكن الفرق في النتائج بالنهاية سيكون كبير جداً بينك وبين من يحلو لهم الوقوف في أماكنهم. وممّا يميز هذا القانون خطواته الصغيرة والتي من سِمتها أنها أقل إثارة للخوف من التغيرات الهائلة وخاصة للذين يرهبون التغيرات الجذرية السريعة …

والآن هل ما زلنا ننتظر الوقت المناسب لنبدأ مشوارنا نحو أهدافنا ؟؟

فلنبدأ الآن ولنصعد كل يوم درجة على سلّم النّجاح …

إبدأ فورقة مع ورقة تصبح كتاب ، وزهرة مع زهرة تصنع حديقة ، وشعاع مع شعاع يصنع فجراً ؛ وخطوة إِثر خطوة تبلغ القمة وتحقق الهدف.

لكم مني أطيب التحيات.

* مدربة تنمية بشرية

www.facebook.com/Lena.Mhd.Matteet


developed by Nour Habib & Mahran Omairy