غير مصنف

كلينتون اعترفت.. نحن من صنعنا القاعدة وهؤلاء من صنعوا “داعش”

نشر موقع “جلوبال ريسيرش” الأمريكي مقطع فيديو للمرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، تعترف فيه بأن أمريكا هي التي صنعت تنظيم القاعدة ومولته عندما كانت الحرب السوفيتية الأفغانية في أوجها. وقال الموقع إن من يتظاهرون بقيادة حرب عالمية ضد الإرهاب هم الإرهابيون الفعليون.

ونقل الموقع عن هيلاري كلينتون قولها إن:”الذين نحاربهم الآن هم من قمنا بتمويلهم منذ 20 عاماً، مضيفة:” دعنا نستخدم هؤلاء المجاهدين، الذين أتينا بهم من أماكن عدة وعلى رأسها السعودية، لهزيمة التحاد السوفيتي “.

وأشار الموقع إلى أن كلينتون لم تذكر التاريخ الذي توقفت فيه الولايات المتحدة الأمريكية عن تمويل تنظيم القاعدة لزعزعة استقرار الدول. ولفت الموقع إلى أن حلف الناتو يستخدم تنظيم “داعش” الإرهابي لتحقيق مصالحه ومصالح إسرائيل.

ونقل الموقع عن هيلاري كلينتون قولها:”احتل السوفيت أفغانستان ولم نكن نرغب أن يسيطروا على وسط آسيا فبدأنا العمل.. فأخذ الرئيس ريجان والكونجرس قراراً بضرورة عقد صفقة مع المجاهدين”. وأضافت كلينتون: فما حدث بعد الاستعانة بالمجاهدين كان مدهشاً فقد تراجع السوفيت وخسروا بلايين الدولارات وأدى ذلك إلى انهيار الاتحاد السوفيتي.

موقع جلوبال ريسيرش الأمريكي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy