سلايدموضة وجمال

كيف أتعامل مع مشاكل البشرة الدهنية؟

سنكشف لك اليوم كيف أتعامل مع مشاكل البشرة الدهنية، لتتمكني من الخلص من الشوائب التي تعانين منها وتستعيدي نضارة بشرتك وإشراقتها.

هناك العديد من المستحضرات التي عليك إستعمالها للعناية بالبشرة الدهنية، بالإضافة إلى ضرورة الإلتزام بمجموعة من النصائح. من هنا سنكشف لك عن طريقة التعامل مع مشاكل البشرة الدهنية.

غسل الوجه

إحرصي على غسل الوجه مرّتين في اليوم بواسطة غسول البشرة المناسب الذي يساعد على التخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسامات ويحمي البشرة من ظهور الحبوب والبثور فيها.

طريقة العناية
إستعمال الصابون المناسب

لا تهملي إستعمال الصابون المناسب للبشرتك  والذي يساعد على موازنة إفراز الزيوت فيها  وتتمكتي من التخلص من الشوائب التي يمكن أن تفسد إطلالتك.

إستعمال التونر

قد تعتبرين أن خطوة التونر ليست أساسية وضرورية للعناية بالبشرة الدهنية، إلا أنّها من الخطوات التي لا يجب عليك إهمالها. واحرصي على أن يحتوي على مواد طبيعية مثل الشاي الأخضر مع ضرورة عدم إحتوائه على الزيوت.

الماسكات الطبيعية

تساعد الماسكات الطبيعية  على موازنة إفراز الزيوت فيها، لذلك، ننصحك بإستعمالها بشكلٍ أسبوعي لسحب الأوساخ العالقة في المسامات وتجنب ظهور الشوائب فيها.

تجنب تقشير البشرة

قد تعتقدين أن تقشيرها مكن أن يساعدك على حمايتها من الشوائب، لكنه يمكن أن يتسبب في تهيّج البشرة وبالتالي هذا النوع يحتاج إلى الرفق للعناية بها.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى