علاقات اجتماعية

كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني؟

إن كنت تتساءلين كيف اتعامل مع شخص يحبني ويتجاهلني فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم الطرق التي عليك إتباعها للتعامل مع هذه المشكلة التي تزعجك.

من المعروف أن التجاهل يؤثر بشكل كبير على الإنسان وهو من التصرفات التي تؤذي الآخرين، ولكن في الكثير من الأحيان قد يكون الشخص الذي يتجاهلك يحبك ويتمنى لك الخير ولهذا السبب عليك معرفة طريقة التعامل معه.

عدم الإفراط في التفكير بالشخص الذي يحبني ويتجاهلني

أولاً، عليك التفكير جيداً ومنح هذا الشخص القليل من المساحة وتجنب الإفراط في التفكير لأن الشخص قد لا يكون يتجاهلك إنما قد يكون منشغل بضغوطات الحياة ومشاكلها.

المبادرة

لا تنتظري الشخص أن يتقدم لك ويتكلم معك بل قومي أنت بالخطوة الأولى وبادري في التحدث معهم مع الحرص على عدم الإلحاح. فمثلاً يمكنك إرسال رسالة نصية او الاتصال بهم على الهاتف للإطمئنان على أحوالهم وإسألي ما هي أسباب هذا التجاهل وإن إرتكبت معهم خطأ بدون أن تعلمي.

الإعتذار

من المعروف أن الإعتذار في حال الإخطاء ليس سوى إيمان وشجاعة وإحترام ويدل أنك صاحبة شخصية قوية ومُحترمة، ففي حال إرتكبت خطأ في حق من يتجاهلك ويحبك، قدمي له الإعتذار إن كان من خلال الكلام أو إرسال هدية بسيطة كالورود مثلاً.

المعاملة بالمثل

في حال قمت بتجربة كل هذه الطرق ولم تجدي أي نتيجة، إحفظي كرامتك وعاملي الشخص الذي يتجاهلك بالمثل وتوقفي عن المحاولة وتقديم الإعتذارات، ففي حال كان يحبك حقاً، سيعود للتكلم معك.

 

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy