سلايد علاقات اجتماعية

كيف اسعد زوجي؟ سؤال تبحث عنه كل امرأة!

كيف تتمكّن المرأة بحنكتها وحكمتها من إسعاد زوجها وبالتالي إسعاد جميع أفراد أسرتها، لأنّ سعادة الرجل في بيته هي أساس سعادة الأسرة.

ينصح خبراء علم الاجتماع المرأة باتّباع ما يلي:

الغيرة العاقلة

يحتاج الـرجل أن يشعر باهتمام زوجته من حين إلى آخر لتثبت له بأنّ انغماسها بالمهامّ الموكلة على عاتقها من إدارة شؤون منزلها وتربية أولادها أو عملها لن يثنيها عن الاكتراث لتفاصيل علاقتهما. أحد ظواهر هذا الاهتمام الغيرة، شريطة أن تكون عاقلة وبنسبة غير مبالغ بها كي لا تتحوّل إلى غيرة مرضيّة يشعر الزوج معها بأنّ زوجته فقدت ثقتها بحبّه لها. القليل من الغيرة فقط ليستمتع بهذه الأحاسيس التي تؤكّد له بأنّه على بال زوجته ودائمة التفكير به ولن تسمح لأخريات بالاقتراب منه دون افتعال المشاكل أو اتّهامه بالخيانة.

ارتداء الملابس المفضّلة له

بحسب أطبّاء النفس، عقل الـرجل يكون أكثر استجابة للمنبّهات البصريّة خصّيصاً إذا كانت تتلاءم مع ذوقه ورغباته. اختاري أكثر الملابس المفضّلة لديه أو اعتمدي الأسلوب الذي يحبّذه في الملابس، كي يشعر بسعيكِ لإرضائه.

تقدير ظروفه

المرأة الحكيمة والتي توصف بالأصيلة عليها تقدير ظروف زوجها الماديّة والنفسيّة دون اتّهامه بالتقصير في شيء وتقديم كامل الدعم له وتشجيعه على المضيّ قدماً حتى وإنْ اقتصر على الكلام فقط.

مراعاة مشاعره

بجب أن تراعي مشاعره واحترامها في غيابه قبل حضوره، فهذا السلوك الأهمّ الذي يسعد الـزوج، لا بل يجعله فخوراً باختيارها دون سواها، كما أنّه سلوك يمنع الآخرين من استغلال أيّ محاولة لإفساد علاقتهما ببعضهما البعض.

 

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy