صحة ورشاقة

لماذا نشعر بالكسل والخمول طوال اليوم؟

يسبب الخمول الشعور بالنعاس والكسل، وقد يكون جسدياً أو عقلياً. وقد تُصاب بالخمول نتيجة حالة جسدية أو عقلية باطنية.

– قلة النوم:

قلة النوم أو السهر لوقت متأخر يمكن أن يسبب التعب. من المهم أن تحصل على قسط كافٍ من النوم في يومك. عدم النوم بشكل كافٍ يمكن أن يؤدي إلى الإرهاق ويجعلك تشعر بالكسل والتثاؤب والنعاس طوال اليوم. هذا ضار أيضًا لجسمك وبشرتك.

– الشعور بالتوتر أو الإرهاق:

قد يكون الشعور بالتوتر أو الإرهاق سبباً آخر للشعور بالتعب أو كما لو كنت لا تملك أي طاقة. غالباً ما يؤدي الكسل أو ببساطة عدم الأولوية إلى تراكم مسؤولياتنا، مما يؤدي إلى شعورنا بالتوتر. ونتيجة لذلك، فإن أذهاننا لا تسترخي باستخدام المزيد من الطاقة، وينتهي بنا الأمر إلى مواجهة صعوبة في النوم.

– جفاف الجسم:

أي عدم وجود سوائل كافية في جسمك، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض مثل الصداع والتشنجات والدوخة وعدم وجود طاقة.

– نمو الجسم:

اعتماداً على عمرك، يمكن أن ينمو جسمك، أنت تستخدم المزيد من الطاقة كما اعتدت سابقاً. هذا يسبب التعب.

– نقص الحديد:

أحد الأسباب المحتملة لكن الشائع هو أن مستويات الحديد لديك منخفضة. لا يهم إذا كنت تنام لفترة كافية إذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة، فلا تزال تشعر بالتعب بغض النظر.

– عدم ممارسة التمارين:

هذا سبب آخر يجعلك تشعر بالكسل. من خلال ممارسة الرياضة، نحرق السعرات الحرارية التي نستهلكها. هذا يجعلنا نشيطين. عدم القيام بأي شيء يجعلنا نشعر بالنعاس والكسل طوال اليوم.

– نظام غذائي غير متوازن:

يؤثر الطعام الذي تتناوله على جسمك. في الواقع، يتم استبدال خلايا الجسم باستمرار في أي وقت. يمكن أن تكون جودة وكمية الطعام الذي تتناوله هي الفرق بين الشعور بالانتعاش أو الشعور بالتعب.

 

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy