علاقات اجتماعية

لماذا يبتعد الرجل عندما يغضب من حبيبته؟

لماذا يبتعد الرجل عندما يغضب من حبيبته؟فالنقاشات الحادة والمشاكل الزوجية بين أي شريكين أمر طبيعي، ووارد جداً، بل يعتبره الخبراء النفسيون علامة صحيّة، فلا بد أحياناً من بعض الضغوطات التي تكشف لكل شخص المزيد عن شخصية الآخر، وإلى أي مدى العلاقة قوية.

وأحياناً يكون هناك بعض التصرفات من قبل الرجال، والتي تتساءل عنها النساء، مثل “لماذا يبتعد الرجل عندما يغضب من حبيبته” حيث تشعر المرأة بالحيرة ولا تعرف كيفية التصرف، و سنحاول في “الجميلة” توضيح الأسباب لكِ.

هو مشغول تمامًا بالتزامات أخرى

في بعض الأحيان تشعر المرأة أن الرجل غاضب منها بعد نقاش ما، ويتجاهلها، ولكن الحقيقة تكون عكس ذلك، فالرجال لا يستطيعون التركيز في أكثر من أمر مثل النساء، لهذا ربما يكون تفسير الصمت هو انشغاله التام بأمر ضروري وعاجل، وأنه فقط يحاول التعامل مع جميع التزامات العمل الحاسمة مثلاً.

وفي تلك الحالة، قد يجعلك عقلك المتوتر تفترضين على الفور أنه يتجاهلك لأنك أخطأتِ في الأمر ولكن قد لا يكون هذا هو الحال بالضرورة، كل ما عليك فقط التحلي بالصبر ومنحه بعض الوقت دون القفز إلى الاستنتاجات، لأن كل ما سيفعله يزعجك.

يحتاج إلى بعض الوقت للتفكير في الوضع الحالي ومراقبته

بعد معركة كبيرة من النقاش، من الواضح أن كلاكما سيكون غاضبًا من بعضكما البعض وقد تأخذ الأمور منعطفًا قبيحًا إذا لم يكن كلاكما حذراً في تصرفاته وكلامه، وفي هذا السياق، لتجنب السوء المرتبط بالقتال بين الأزواج، قد يعتقد شريككِ أنه من الضروري تجاهلك لتهدئة نفسك وفهم الظروف الحالية بشكل أفضل.

لأنكِ بالفعل أزعجتيه

هناك فرق بين أن شريككِ غاضب منكِ، أو أنه لا يحبكِ، فربما هو بالفعل غاضب، لكنه لا يزال يحبك، لكنه ليس سعيدًا جدًا بك في الوقت الحالي، ولا يمكن أن يكون هناك شخصان متوافقان في كل جانب من جوانب الحياة، ولا بد أن تكون هناك اختلافات بين الزوجين ونتيجة لذلك، من الممكن أن تكرهي عادات شريكك وأفعاله، وتتساءلين ، “شريكي يتجاهلني، ماذا أفعل؟” وهنا ستحتاجين إلى التراجع والتفكير في الأشياء التي قلتها وفعلتها أثناء النقاش.

لا يعرف ماذا يفعل

هكذا هو الحال عندما يحدث شجار أو نقاش حاد بين الشريكين، حيث تميل النساء إلى أن تكون أكثر انتباهاً وحساسية للأمور، بينما الرجل لا يجد سوى الابتعاد والتجاهل لأنه ببساطة لا يعرف ماذا يفعل ويحتاج وقتاً للتفكير مع نفسه.

الخوف من جعل الأمور أسوأ

عندما يتجاهلك شخص ما بعد مشادة ما أو حتى يقرر قطع العلاقة لمدة 3 أيام فقط من خلال عدم التواصل معك، فمن المحتمل أنه يخشى جعل الأمور أسوأ مما هي عليه بالفعل، وفي نفس الوقت يحاول منحكِ الوقت لتهدئين.

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy