سلايد موضة وجمال

ماسكات طبيعية لترطيب الشعر المصبوغ

يتعرض الشعر للجفاف والتلف بسبب الإفراط في استخدام الأدوات الحرارية أو الصبغة الكيميائية، ورغم انها مشكلة مزعجة لكن يمكن التدخل ببعض المواد الطبيعية لاستعادة الشعر الناعم من خلال ترطيبه.

إليك بعض الطرق الطبيعية لعلاج الشعر المصبوغ الجاف والباهت لإضفاء لمعان فوري ونعومة. هذه العلاجات لا تكلف شيئًا لكنها ستعمل بشكل فعال لجعل لون شعركِ أكثر جاذبية وبدون تلف وجفاف.

ماسكات الشعر المصبوغ:

١- الصبار

الصبار له خصائص مذهلة للعناية بالشعر. يساعد على ترطيب وإصلاح الشعر الجاف والتالف. ضعي جل الصبار مباشرة كماسك للشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل لترطيب شعرك بعمق.

٢- الموز

الموز يعمل على ترطيب الشعر بعمق لتنعيم الشعر الخشن. أحضري وعاءً به موزة ناضجة واهرسي الموز للحصول على عجينة ناعمة وأضيفي حوالي ملعقة صغيرة من العسل أو أضيفي كل شيء إلى الخلاط واخلطي كل شيء في عجينة ناعمة ثم ضعيه على شعركِ. اتركي ماسك الشعر لمدة 30-45 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد للحصول على شعر لامع وناعم.

٣- زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت رائع للشعر ويعمل بشكل رائع للشعر المصبوغ. ضعي ربع كوب من زيت الخروع مع ١/ ٤ كوب من زيت جوز الهند وضعيه على فروة رأسكِ وخصلاتكِ. دلكي فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة على الأقل. تعمل الزيوت على ترطيب شعركِ وتضفي لمعانًا وتغذية فروة الشعر لإصلاح أي تلف.. سيؤدي استخدام زيت الشعر بشكل يومي إلى منع شعركِ الملون من الجفاف لأنه يرطب فروة الرأس بعمق.

٤- القهوة

استخدمي القهوة كمحسّن طبيعي للون إذا كان شعرك داكنًا. قومي بتحضير كوب مركز من القهوة ثم اتركيه يبرد. صبي القهوة في زجاجة رذاذ ثم رشيها على شعركِ. مشطي القهوة حتى تتوزع بالتساوي ويتشبع شعركِ بالقهوة. اتركيه لمدة 30 دقيقة.

٥- البيض

يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين، وعند وضعه على الشعر، فإنه يساعد على ترطيبه وترميمه وإصلاح الشعر التالف الناتج عن الجفاف والعلاجات الكيميائية. اخلطي البيض مع الزبادي واستخدميه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام. اشطفيه بالماء البارد ثم اغسليه بشامبو خفيف.

 

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy