صحة ورشاقة

ما الوقت الصحيح لتناول الشاي الأخضر؟

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول الشاي الأخضر لخصائصه الصحية المميزة، ويفضل البعض تناول كوب ساخن من الشاي الأخضر قبل النوم لأنه يمكن أن يساعد في استرخاء الأعصاب والحث على النوم.

لماذا يجب أن تشرب الشاي الأخضر؟

فهو مليء بالعناصر المفيدة مثل مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في استرخاء الأعصاب، وتعزز وظائف المخ، وتقلل من تلف الخلايا الناجم عن وجود الجذور الحرة، وفق (اليوم السابع).

الشاي الأخضر

يشتمل وجود مركب يسمى الكاتيكين فيه و على مضادات الأكسدة مثل إيبيجالوكاتشين جالاتي (EGCGC) ويبيجالوكاتشين (EGC)، علاوة على ذلك، فإن وجود الثيانين، وهو حمض أميني يعمل بمثابة مرخي للأعصاب مما يحسن صحة الدماغ ويعزز الذاكرة ويقلل من التوتر ويحث على النوم.

هل من الآمن شربه وقت النوم؟

ما هو الوقت المناسب لشربه  كان سؤالا كبيرا ومحيرًا. ولكن لا توجد أدلة كثيرة تدعم الوقت المناسب لشربه  ومع ذلك، يمكن أن تؤثر الكمية الضئيلة من الكافيين فيه على النوم وتسبب الأرق عن طريق زيادة يقظة الدماغ . بصرف النظر عن ذلك، فإن شرب المزيد من السوائل قبل النوم يمكن أن يزيد أيضًا من الانزعاج والرحلات المتكررة للحمام.

وبالتالي، من الضروري تناوله باعتدال وتقليل كمية تناوله قبل النوم مباشرة أو تناوله على الأقل قبل 2-3 ساعات قبل وقت النوم.

ما هي الكميات التي يجب أن تتناولها؟

وفقًا للخبراء، فإن شرب 2-3 أكواب منه يوميًا يمكن أن يكون كافيًا لجني الفوائد، ولكن الإفراط في شربه يمكن أن يسبب أيضًا بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والأرق وفقر الدم على سبيل المثال لا الحصر.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy