علاقات اجتماعية

مراحل سيئة تمر في العلاقات الزوجية؛ فتجنبيها

أيمن خطاب

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الزوجية.. هناك العديد من المراحل المختلفة التي قد يمر بها الزوجان، قد تكون هذه المراحل جيدة أو سيئة؛ اعتماداً على كيفية تعاملك مع زوجك او شريك حياتك ، ووفقاً لموقع (boldsky)، بعض من أسوأ المراحل التي قد تأتي في العلاقة، أنك قد تشعرين بأن علاقتك ليست هي العلاقة المناسبة لك، وبالتالي تندمين على وجود مثل هذه العلاقة، في مثل هذه الحالة؛ بدلاً من الشعور بالاستياء ، يمكنك الجلوس مع شريكك والتحدث عن هذه الأشياء لمعالجة السلبيات التي ظهرت في علاقتهما وتصحيح مسارها.

* مرحلة الإخفاء واللوم

– شريكك يبدأ في إخفاء الأشياء عنك.. مِفتاح العلاقة الصحية هو الحفاظ على الشفافية والثقة ببعضنا البعض، هذا يقوي قاعدة علاقتك ويساعدك في مواجهة كل التقلبات في علاقتك، يمكن أن يؤدي إخفاء الأشياء عن بعضكما البعض إلى الإضرار بعلاقتك بطريقة سيئة، وهذا يمكن أن يضع علاقتك في مأزق؛ لذلك إذا وصلتِ إلى نقطة في علاقتك؛ حيث يخفي شريكك أشياء عنك؛ فقد يكون هذا بمثابة علامة حمراء بالنسبة لك.

– إذا شعرت أنت وشريكك بأن علاقتكما لا تسير في أي مكان.. لأنك تشعرين دائماً برغبة في إنهاء علاقتك، أو ندمك على أن تكونا معاً؛ فقد تكون هذه مرحلة سيئة.

– شريكك يلومك على كل شيء.. واحدة من أسوأ مراحل العلاقة هي عندما يلومك شريكك على كل شيء، سيحملك المسؤولية عن كل حادث مؤسف، يعتقد شريكك أن الأمور لا تسير على ما يرام بسببك، بِغض النظر عما تفعلينه، لن يسمح لك شريكك أبداً بالحصول على أرصدة للأشياء الجيدة، هذا لأن شريكك يشعر بأنك لم تعودي جيدةً لأي شيء.

* مرحلة الحجج والتشكك

–  المعارك والحجج .. على الرغم من أن الخلافات والحجج أمر لا مفر منه في أية علاقة، إلا أن المرور بمرحلة تتشاجرين فيها أنت وشريكك من أجل أي شيء وكل شيء، يمكن أن يكون محبطاً حقًا، قد تشعرين بأنك وشريكك لم تعودا متوافقين معاً.. في الواقع، ستجدين أن كل نقاش يتحول إلى معارك سيئة، وبالتالي، إذا كان هذا يحدث في علاقتك؛ فأنت بحاجة إلى مواجهة هذه المرحلة معاً.

– شريكك يشكك في تصرفك كل وقت.. تعاني العلاقات كثيراً عندما تمر بمرحلة يشكك فيها الأزواج في بعضهم البعض، هذه بالفعل مرحلة صعبة للأزواج؛ حيث لا يشعرون بالراحة في الثقة ببعضهم البعض؛ لأنهم يشعرون أن شريكهم ليس صادقاً معهم، يمكن أن تؤثر هذه المرحلة على علاقتك بطريقة سلبية.

– علاقتك تبدو سامة ومزعجة للغاية.. عندما تشعرين أن علاقتك ليس لها إيجابية وأنك أكثر من يعاني، في الواقع، قد تتوقين إلى علاقة أفضل وصحية؛ حيث تكونين أنت وشريكك سعداء ومتوافقين، نتيجة لذلك، قد ترغبين في إيجاد حل ور وأخذ قرار في ما اذا كنت تستطيعين الاستمرار أو إنهاء العلاقة والبحث عن علاقة سعيدة وصحية.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy