فن و ثقافة

معرض القاهرة الدولي للكتاب يحتفي بتراث وثقافة الشارقة

يشارك معهد الشارقة للتراث في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 التي تستمر حتى 15 يوليو/تموز.

وتتضمن مشاركة المعهد في الحدث التي تنعقد فعالياته تحت شعار “في القراءة حياة” باقة من اللقاءات العلمية والثقافية مع عدد من المؤسسات المصرية. لتعزيز التعاون والشراكة في المجالات العلمية والثقافية .

وفي صناعة الكتاب والنشر منها الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والهيئة المصرية العامة للكتاب . ومكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى زيارات علمية لمؤسسات تراثية وأرشيفية وإعلامية.

ويحضر وفد من معهد الشارقة للتراث برئاسة عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة. وأحمد البيرق مدير إدارة الاتصال المؤسسي وأحمد الدح رئيس قسم العلاقات الدولية ومني بونعامه مدير إدارة المحتوى والنشر.

عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث

وقال عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث إن هذه المشاركة تأتي اتساقا من الرؤية الثقافية الرامية إلى بناء جسور المعرفة .عبر الكتاب من خلال انتخاب عناوين ذات مضامين ثرية في الثقافة والتراث والتاريخ والآداب والعلوم والأنثروبولوجيا وغيرها من الموضوعات التي يطرحها المعهد بين يدي القارئ حتى ينهل من معينها الزاخر.

وأضاف إن معرض القاهرة الدولي للكتاب وما يتمتع به من سمعة وما حققه من تراكم كمي ونوعي عبر مسيرته الممتدة أزيد من نصف قرن يمثل أكبر محفز للمشاركة في فعالياته .للتعرف على التجارب العربية الرائدة في مجال النشر والنشر المتخصص من خلال المؤسسات ودور النشر المشاركة في هذه الدورة.

المعهد يحرص دائما على المشاركة الفاعلة في مختلف دورات المعرض

وأكد أن المعهد يحرص دائما على المشاركة الفاعلة في مختلف دورات المعرض . لعرض ما ينشره من معاجم وموسوعات وكتب ومنشورات تثري حقل الدراسات التاريخية والتراثية والثقافية.

و لافتا إلى أن هذه الدورة ستفتح المجال لتعزيز التعاون والتواصل .والشراكة المثمرة مع مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال.

وتأتي هذه المشاركة الرابعة على التوالي ضمن رؤية المعهد الرامية إلى مد جسور التواصل الثقافي عبر الكتاب والنشر . وتعريف جمهور القراء على ما يزخر به تراث دولة الإمارات من تنوع وثراء وجهوده في مجال صناعة الكتاب والنشر. والتي أثمرت على مدى الأعوام الماضية على إصدار ما يقارب 300 عنوان في شتى مجالات التراث الثقافي والتاريخ والثقافة والانتربولوجيا.

ميدل إيست أونلاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy