موضة وجمال

مكوّن في مطبخك لتقوية الاظافر أكثر من العلاجات الباهظة

نخبرك عن وصفات لتقوية الاظافر اكثر من العلاجات الباهظة باستخدام مكوّن موجود في كلّ مطبخ، إذ له خصائص أُثبتت فعاليّتها بعلاج الأظافر الهشّة التي تتكسر بسرعة، ومن المهم إضافته إلى الخلطات المنزلية التي تطوّل أظافرك.

كلّ الأظافر هي عرضة للتكسّر، ولكن الضعيفة منها لا تتحمّل ملامستها شيئًا، فتنكسر بمجرّد ارتطامه بالباب، أو عندما تفتحين سحاب حقيبتك، أو أثناء استخدام الحاسوب. بالطبع ستفكرين بشراء مستحضر يعالجها، ولكن قبل أن تهدري أموالك، استعيني بالثوم.

الثوم مثالي لتقوية الأظافر

اهرسي 4 فصوص من الثوم وأضيفيهم إلى عبوة تحتوي على ملعقة طعام من زيت الزيتون وضعيها جانبًا لمدة يوم كامل. بعد ذلك، دلّكي أظافرك يوميًا قبل النوم بهذا الزيت، واتركيه حتى الصباح التالي، ولتضاعفي فعالية النتيجة، ارتدي قفازًا من القطن. وفي الصباح اغسلي يديك وطبّقي الكريم.

الثوم والليمون

اهرسي 4 فصوص من الثوم وأضيفيها إلى نصف كوب من عصير الليمون، وضعيها جانبًا لساعتين، ثمّ انقعي أظافرك بها وانتظري لمدّة 10 دقائق، واغسلي يديكِ. طبّقي هذه الوصفة يوميًا، فإضافة إلى علاج تكسّر أظافرك، هي أيضًا تبيّضها وتعالج مختلف مشاكل الأظافر.

أضيفيه إلى طلاء الأظافر

أحضري فصًا واحدًا من الثوم وقطّعيه إلى قطع متناهية الصغر، ثمّ ضعيها في عبوة طلاء الأظافر الشفاف، واتركيها لأسبوعين. بعد هذه الفترة، ستزول الرائحة تلقائيًا، وسيصبح في إمكانك تطبيقه على أظافرك قبل وضع طلاء الأظافر، وهكذا، ستكونين قد وضعت طبقة تغذّي أظافرك وتحميها من التكسّر.

نصائح لحماية أظافرك من التكسّر

ارتدي دومًا القفازات عندما تستخدمين مستحضرات تنظيف المنزل.لا تقشّري طلاء الأظافر، بل أزيليه بالمنتج المخصص لذلك.اشربي الكثير من المياه.أكثري من تناول الأطعمة المغذيّة والصحية.تجنّبي استخدام طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون.دعي أظافرك تستريح، فاتركيها كلّ أسبوع لمدّة يومين من دون طلاء.دلّكيها يوميًا بالثوم، فهو من المكوّنات التي تقوّي الأظافر الضعيفة.

 

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy