سلايد موضة وجمال

مكياج العيون الرمادية

يولا خضرا

العيون هي نافذة الروح، ويجعلها المكياج المناسب أكثر بروزاً وجمالاً وجاذبية. ففي حين تبدو بعض ظلال العيون رائعة على العينين الزرقاوين مثلاً، قد لا تبدو كذلك على العينين السوداوين أو الخضراوين وهكذا، وهذا ينطبق أيضاً على الكحل والأيلاينر. لذلك، إن كنت من صاحبات العيون الرمادية، وترغبين في أن تكون إطلالاتك موفقة على الدوام، عليك اعتماد خيارات مكياج عيون الصائبة، خصوصاً أنك تُعتبرين من المحظوظات نظراً الى تعدد الخيارات التي بإمكانك اعتمادها. وفي هذا المقال، نرصد أبرز نصائح مكياج العيون الرمادية.

ظلال العيون المناسبة للعيون الرمادية

العيون الرمادية الزرقاء: البرتقالي هو اللون الذي يعكس جمال العيون الرمادية الزرقاء، بالتالي يعد خياراً مثالياً لصاحبات لون العيون هذا. إلا أن ذلك لا يعني استخدام ظلال العيون البرتقالية الزاهية بشكل دائماً، إذ بإمكانك استبداله بظل العين الخوخي، أو النحاسي أو البرونزي، فكلها تعمل على إبراز العيون المادية الزرقاء.

العيون الرمادية الخضراء: تعمل ظلال العيون باللون السلموني، الذي يمتد من البرتقالي الشاحب الى الزهري الفاتح، بشكل رائع على العيون الرمادية الخضراء. كذلك، تعد تدرجات البنفسجي خياراً جيداً لصاحبات العيون الرمادية الخضراء، مثل الأوركيد والليلكي والبرقوقي.

العيون الرمادية البنية: تعد ظلال العيون البنفسجية من أفضل الخيارات للعيون الرمادية البنية. كما بإمكانك اعتماد ظلال العيون باللون البني الشوكولاته والبني الموكا، فهي خيار رائع أيضاً للعيون الرمادية البنية.

هل يعد مكياج العيون باللون الرمادي خياراً صائباً؟

يمكن أن يعمل مكياج العيون باللون الرمادي على العيون الرمادية بطريقتين مختلفتين. حيث أن تطبيق ظل العين أو الكحل الرمادي الفاتح يجعل العين الرمادية تبدو أغمق، في حين يجعل ظل العين أو الكحل الرمادي الغامق العيون الرمادية تبدو أفتح. ويمكنك أيضاً تطبيق درجات عدة من ظلال العيون الرمادية، بحيث تضعين ظلاً رمادياً متوسطاً( على الأقل درجة أو درجتين مختلفتين عن لون عينيك) كقاعدة، واستخدمي الظل الرمادي الداكن حول العين، والظل الرمادي الفاتح تحت الحاجب، فهذه الطريقة تضمن لصاحبات العيون الرمادية مظهراً عصرياً ومتألقاً.

مكياج العيون الأسود والفضي مثالي للعيون الرمادية

الأسود والفضي هما من أفضل وأجمل الخيارات للعيون الرمادية، لذلك لا تترددي في استخدامهما بأسلوب السموكي الذي يعمل على إبراز العيون الرمادية وتعزيز جمالهما. استخدمي الظلال الفضية كهايلايتر لإضافة لمسة من التألق الإضافي، أو جربي الأيلاينر الفضي المعدني لإطلالة خلابة خلال المناسبات.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy