بوابة الشرق الأوسط الجديدة

featured موضة وجمال

أكثر من 10 أخطاء ترتكبينها خلال الليل، تؤثر سلباً على البشرة والشعر

 

أخطاء جماليّة معيّنة تقومين بها خلال الليل من دون أن تدري، تؤذي بشرتكِ وشعركِ فتؤدّي إلى مشاكل مختلفة مثل ظهور حب الشباب، البقع الداكنة، ظهور التجاعيد، تساقط الشعر، تلفه وتكسّره. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن هذه الأخطاء، رغبةً منّا في مساعدتكِ على تجنّبها للحفاظ على صحّة البشرة والشعر.

أخطاء في العناية بالبشرة تقومين بها خلال الليل

تنامين من دون إزالة المكياج

هذه الخطوة هي من أكثر الخطوات التي تؤذي البشرة! ترك المكياج خلال النوم يؤدّي إلى انسداد المسام وظهور بالتالي شوائب عدّة مثل حب الشباب، البقع الداكنة وغيرها. لذلك، احرصي على ازالة المكياج عن وجهكِ يومياً.

لا تنظّفين بشرتكِ

إلى جانب ازالة المكياج، عليكِ أن تنظّفي بشرتكِ من العمق بواسطة استخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ. هذه الخطوة ستخلّصكِ من بقايا المكياج بشكلٍ نهائي إضافةً إلى أنّها ستنّظف مسام البشرة من العمق.

تهملين ترطيب بشرتكِ

إذا كنتِ تكتفين بتطبيق الكريمات المرطبة في الصباح وخلال النهار فقط، فأنتِ تقترفين خطأ بحقّ جمالكِ! من المهمّ جدّاً تطبيق كريم مرطب ليلي يعالج البشرة من العمق ويحافظ على شبابها، فلمَ لا تستفدين من ساعات الليل أيضاً؟! احرصي على استخدام كريم ليلي قبل النوم، وكوني واثقة أنكِ ستبعدين شبح الشيخوخة عنكِ وأنّكِ ستنعمين ببشرة رطبة، ناعمة، صحّية وخالية من الشوائب عند الصباح.

لا تلجئين إلى كريم العيون

إن كنتِ تظنين أن كريم العيون مخصّص للصباح فحسب، فأنتِ مخطئة للغاية! عليكِ تطبيق هذا المنتج أيضاً في المساء نظراً لقدرته على تغذية بشرة عينيكِ خلال ساعات الليل. استخدمي المستحضر الذي يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين سي. تُستخدم هذه المستحضرات في الليل لتحصلي على نتيجة مرجوّة، لأنّ بشرتكِ قادرة على امتصاص هذه المكوّنات الغذائية في هذا الوقت بالتحديد.

لا تغسلين أسنانكِ

أسنانكِ هي سرّ ابتسامتكِ الجميلة، لذا لا تهملي أبداً نظافتها! احرصي على غسلها يومياً، ولا تنسي اللجوء إلى هذه الخطوة قبل أن تنامي لإزالة بقايا الطعام وللحفاظ على رائحة النفس الجميلة.

تنامين بوضعيّة سيّئة

النوم على البطن تؤدّي إلى ظهور التجاعيد على الوجه وبالأخص على الجبين أمّا النوم على على الجنب فيتسبّب بظهور التجاعيد على الخدّين، الذقن والمنطقة المحيطة بالفم. لذلك، ولكي لا تؤذي بشرتكِ، احرصي على النوم على ظهركِ إذ أنّ هذه الوضعيّة هي الأمثل لمحاربة التجاعيد وانتفاخ الوجه.

لا تنامين لمدّة 8 ساعات كل ليلة

يجب النوم 8 ساعات كلّ ليلة! في حال كنتِ لا تتقيّدين بها وتنامين لساعات قليلة فقط، فعليكِ أن تغيّري هذه العادة وتبدأي بتنفيذ هذه النصيحة. لماذا؟ لأن الحصول على قسط كاف من الراحة كلّ ليلة، كفيل في منحكِ بشرة الأحلام: وجه مضيء، شاب ونضر. فهذه الخطوة تساعدكِ في إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة، ترطيب البشرة، التخلّص من إرهاق البشرة والحصول على بشرة نضرة.

تربطين شعركِ بإحكام

إن كنتِ تنامين وشعركِ مرفوع بطريقةٍ شديدة، فانتبهي! هذه الخطوة ستضرّ بفروة رأسكِ كما ستؤدّي إلى ضعف بصيلات الشعر، مما يؤدّي إلى تساقط الشعر. في المقابل، النوم بشعرٍ منسدل يؤذي بشرتكِ ويلوّثها، لماذا؟ عندما تنامين وشعركِ منسدلاً، كلّ الزيوت الطبيعيّة الموجودة في خصلاتكِ إلى جانب الشامبو والبلسم، تلامس وجهكِ مما يؤدّي إلى انسداد المسام وتهيّج البشرة. ما الحلّ؟ الجئي إلى تسريحة شعر مربوطة وإنّما بطريقة غير شديدة على الإطلاق مثل ذيل الحصان أو الكعكة المنخفضة.

تتركين شعركِ مبلّل

الشعر يكوف في أضعف حالاته وهو مبلّاً، لذلك النوم بشعر غير جاف يؤدّي إلى تكسر الخصلات وتساقطها. لذلك وان كنت ممن يرغبون بغسل الشعر ليلاً فيفضل أن تمنحي نفسك ساعة أو ساعتين للسماح لشعرك بأن يجف طبيعياً، أو أن تقومي باستخدام مجفف الشعر ولكن لا تنسي في هذه الحالة تطبيق منتجات الحماية من الحرارة.

لا تدلّكين فروة رأسكِ

عليكِ القيام بهذه الخطوة إذ أنّها تحفّز الدورة الدموية وتساهم في إطالة الشعر بطريقة أسرع. إلى جانب هذا، تدليك فروة الرأس يحدّ من ظهور القشرة ويقوّي جذور الشعر.

تنامين على غطاء وسادة من القطن

هذا القماش يؤذي الشعر إذ يتسبّب بتشابك الخصلات، تكسّرها وجفافها. إضافةً إلى أنّه يلحق أيضاً أضرار بالبشرة إذ يؤدّي إلى ظهور التجاعيد. اللجوء إلى غطاء وسادة من الحرير هو الخيار الأفضل لكِ، اضغطي هنا للتعرّف على أهمّية اتّباع هذه الخطوة.

 

 

 

مجلة جمالك

أنقرة تُثبّت هدنة إدلب: تصعيد تركي «انتقامي» في الشرق
اغتيال صحفيين اثنين بينهما متعاون مع الوكالة الروسية "رابتلي" في البصرة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy