بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

مكياج محجبات لإضاءة البشرة الشاحبة

 

تتعب البشرة مع حلول الخريف والشتاء، ما يستدعي عناية قصوى بالبشرة منعاً لمظهر الشحوب والإرهاق، إضافة إلى إتقان كيفيّة تطبيق مكياج خفيف ولامع في الوقت نفسه يليق بطقوس هذا الموسم  ويخفي شوائب البشرة.

البداية مع ترطيب جيّد

الترطيب خطوة أساسيّة تسبق جميع أساليب المكياج، فلا بدّ من أن تكون البشرة مشبعة بكريمات الترطيب المناسبة لنوعيّتها والتي تحافظ على مرونتها ونعومتها طول الـ 24 ساعة. كوني حريصة على اختيار كريمات خفيفة القوام، سريعة الامتصاص، غنيّة بالمكوّنات الملطّفة والمغذّية للبشرة بعمق، واقتنيها من ماركات عالميّة موثوق بها.

أهميّة البرايمر

لن تكون الخطوة الأولى كاملة إلّا بإرفاقها بمستحضر البرايمر الذي يعزّز من نعومة البشرة ويؤمّن لها أولى طبقات الإشراقة الصحيّة والملفتة، كما يجعل من بقيّة خطوات المكياج أكثر سلاسة.

هايلايتر الكريم

بعد الانتهاء من خطوات البرايمر والفاونديشن، وزّعي الهايلايتر بتركيبة الكريم على شكل نقاط أعلى تفاحتيّ الوجنتين، عظمتيّ الحاجبين، على جسر الأنف وأعلى الشفاه وأيضاً على الزوايا الداخليّة للعينين، وهي عادة مناطق في الوجه تلتقط الضوء وتعكسه تحت أشعّة الشمس، ما يجعل المكياج متوهّجاً ولامعاً خلال النهار ويمحو علامات الإرهاق والشحوب.

تثبيت هايلايتر الكريم بهايلايتر الباودر

لا بدّ من نثر رذاذ هايلايتر الباودر لتعزيز الإضاءة واللّمعان على كامل بشرة الوجه وذلك ب بضربات طفيفة بفرشاة المروحة الخاصّة بالهايلايتر على كامل بشرة الوجه مروراً بالمناطق السابقة ذكرها.

الرذاذ المثبّت للمكياج

لأنّ حرارة الجوّ قد تفسد المكياج فوراً، استعيني بالرذاذ المثبّت والمتوفّر في الأسواق بماركات مختلفة. احمليه بحقيبة يدكِ وعاودي رشّه كلّ ساعتين.

 

 

مجلة سيدتي

مقوي الأظافر من صنع يديك بمكونات من مطبخك
أفكار تنسيق سترة بليزر بطرق مختلفة للوك أنيق وعابر للزمن

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy