بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

5 أماكن في الوجه تظهر فيها التجاعيد أولاً

 

ظهور التجاعيد على الوجه، أمر لا مهرب منه! صحيح أنه يمكنكِ تأخير هذه المشكلة والوقاية منها، لكن لا يمكن إلغائها نهائياً. في نفس الإطار، هنالك سؤال تطرحه الكثير من النساء… أين تظهر التجاعيد أولاً؟

الخطوط الرفيعة من شأنها أن تبدأ من عمر الـ20 أو قبل قليلاً. السبب يعود للكثير من العوامل، أهمها الوراثة. أما من الجانب العلمي، فالبشرة تفقد قدرتها على إنتاج الكولاجين بقوّة بدءً من منتصف عمر العشرين، الأمر الذي يسبب مع الوقت إلى خسارة الليونة في الجلد. هذه الأسباب تؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه…لكن أين؟ إليكِ الجواب.

5 أماكن في الوجه تظهر فيها التجاعيد أولاً

1- في محيط العينين

قد تتفاجئين أن في بعض الأوقات، تظهر التجاعيد حول العينين في عمر المراهقة! لا شكّ أنها التجاعيد الأولى. الأسباب كثيرة ومنها تناول الحلويات بشكل مستمر، عدم شرب المياه، عدم البدء في تطبيق واقي الشمس، استعمال منتجات مكياج غير مناسبة للبشرة، السهر مطولاً.

2- على الجبين

الكثير من الفتيات يعانين من التجاعيد على الجبين خاصة في عمر الـ20، فهي من أولى علامات شيخوخة الوجه. ما يسرّع ظهورها هو التعرّض المستمر لأشعة الشمس، عدم استخدام النظارات الشمسية، الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز أو الهاتف المحمول، العبسة المتكررة وغيرها من العادات اليومية البسيطة.

3- بين الحواجب

التجاعيد بين الحواجب تظهر عادة في عمر الـ30. في هذه الفترة، تفقد البشرة الكثير من الكولاجين في حال لم يتم تزيودها به وكون القسم العلوي من الوجه يتمتّع ببشرة حسّاسة، فهو يتأثر أولاً. من الضروري في هذه المرحلة إستخدام كريمات وقائية تعزز الكولاجين، الفيتامنيات، مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية في البشرة.

4- على جانب الشفتين

هي تعرف بتجاعيد الإبتسامة وتبدأ بالظهور في عمر الـ30 والـ40. من بين الأسباب الأساسية هو أن الدورة الدموية في الوجه تخفّ في هذه المرحلة العمرية، فتظهر الخطوط الرفيعة على جانب الشفتين.

5- فوق الشفّة العلوية

بدءً من عمر الـ40 والـ50، تخّف ليونة البشرة وتبدأ بالإنكماش. من الأماكن التي تظهر فيها التجاعيد الأولية هي فوق الشفّة العلوية، فتعاني هذه المنطقة من الترهّل حيث تظهر الخطوط الرفيعة العامودية.

خطوات وقائية للحدّ من ظهور التجاعيد الأولية في الوجه

إستعمال واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل.

تنظيف الوجه بغسول مضاد للبكتيريا.

تطبيق كريم للعينين، خالي من أي مركبات كيميائية سامة.

زيارة طبيب جلد متخصص لمعالجة مشاكل البشرة وتحديد نوعها في عمر المراهقة وشراء منتجات العناية بالبشرة ومكياج وفقاً لذلك.

الحدّ من وضع كميات كبيرة من المكياج.

تعديل النظام الغذائي لجعله غنيّ بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة والحرص على شرب المياه بكميات كبيرة.

تعديل وضعية النوم لتجنّب إحتكاك الوجه بالوسادة أو اللجوء إلى وسادة من حرير.

النوم لمدّة لا تقلّ عن 8 ساعات في اليوم.

الحدّ من إستعمال الحاسوب والهاتف، وإستبادل ذلك بنشاطات ترفيهية وتمارين رياضية تسرّع الدورة الدموية في الجسم وتحافظ على شباب البشرة.

 

 

مجلة جمالك

إنه الوقت المثالي للوقاية من تساقط الشعر الخريفي
خلطات الزنجبيل لتصغير وتجميل الأنف بعيدا عن الجراحة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy