سلايدمشاهير

نبيلة عبيد تضيء الشاشات الصغيرة مجددا بـ’جذوة’

في أول مشاركة لها في الدراما السعودية، تستعد الفنانة المصرية نبيلة عبيد لتصوير مسلسلها الجديد “جذوة” بعد غياب أربع سنوات عن الشاشة.

 

وأعلنت نبيلة عبيد عبر حسابها على انستغرام عن تعاقدها مع صناع العمل، وعلقت “كانت البداية من الرياض، حيث أُقيم المؤتمر الصحفي للإعلان عن مسلسل ‘جذوة’ الذي أشارك في بطولته إلى جانب مجموعة من نجوم مصر والسعودية.”

ويتكون المسلسل من سبع حلقات تتراوح مدة كل حلقة بين 45 دقيقة إلى ساعة، وهو من إنتاج خالد الراجح وإخراج المخرج السعودي عامر الحمود. ويشارك في البطولة كل من الفنانة السعودية ليلى سلمان والممثلة الصاعدة فاطمة الشريف والفنانة التونسية أماني السويسي وآخرين.

وفي إطار درامي اجتماعي يتناول العمل قضايا مجتمعية معاصرة بأسلوب مشوق، حيث تدور أحداثه حول قصة عائلية متشابكة تجمع بين أفراد أسرة واحدة يعيشون في المملكة العربية السعودية أين يواجهون تحديات وأزمات شخصية وعائلية تجبرهم على اتخاذ قرارات مصيرية. كما يقدّم لمحات من الصراع بين الأجيال المختلفة والتغيرات الثقافية التي يمر بها المجتمع.

وتجسّد الفنانة نبيلة عبيد دورًا رئيسيًا في المسلسل من خلال شخصية الأم القوية والمعقدة والتي تسعى لحماية أسرتها والحفاظ على تماسكها وسط التحديات التي تواجههم. وقد عبّرت عبيد في تصريحاتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرياض عن سعادتها الكبيرة بتقديم هذا الدور الجديد والمختلف عن أدوارها السابقة.

وقالت إن العمل لا يزال في مرحلة الكتابة والتحضيرات الأولية، مؤكدة أنها سوف تظهر من خلاله بشكل مختلف تماماً عن جميع الأدوار التي سبق وقدمتها عبر تاريخها الفني رغم تقديمها لأكثر من 90 فيلماً، وفق ما نقلته وسائل اعلام محلية.

وعن سبب غيابها عن الشاشة في السنوات الأخيرة، أوضحت الممثلة المصرية في لقاء مع برنامج “أي تي بالعربي” الذي يعرض على قناة “ام بي سي” أنه “لم يعد هناك كتاب كبار مثل إحسان عبدالقدوس ووحيد حامد ومحمود أبوزيد ومصطفى محرم الذين كانت أعمالي القوية جدا معهم”، مضيفة “الأجيال الجديدة من المؤلفين يكتبون للممثلين الجدد، لكن أنا أتمنى التعامل معهم لكن بشرط أن تكون شخصية جيدة ومناسبة”.

وفي سياق آخر، أعلنت عن رغبتها في التعاون مع المستشار تركي آل الشيخ في عمل فني، مؤكدة أنها ستوافق فورًا إذا عُرض عليها أي عمل من تأليفه.

وتعرف نبيلة عبيد باسم نجمة مصر الأولى وكانت تعشق السينما منذ صغرها حيث كانت تتردد أسبوعياً على سينما “شبرا بالاس” القريبة من منزلها كل يوم جمعة لمشاهدة أحدث الأفلام المعروضة هناك. وكان المخرج الراحل عاطف سالم أول من تنبأ بموهبتها الفنية حيث اكتشفها في عام 1961 عندما كانت تدرس في كلية البنات بالعباسية ومنحها فرصتها السينمائية الأولى من خلال ظهورها ككومبارس صامت في فيلم “مافيش تفاهم” أمام سعاد حسني وحسين رياض. وحصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى.

وقدمت عبيد خلال مسيرتها الفنية العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين، إلى جانب المسلسلات المصرية التي لا يزال الجمهور يتابعها الى الآن. وتعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها في السينما حيث لم تقتصر على أداء نوع واحد أو شخصية واحدة، فجسّدت دور الأم والابنة والمدرسة والزوجة وسيدة الأعمال والشرطية والخادمة والمدمنة والراقصة والقاتلة واللصة والمجندة من قبل المخابرات وغيرها من الأدوار.

ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم “مافيش تفاهم” و”رابعة العدوية” وفيلم “المماليك” و”زوجة من باريس” و”كنوز” و”الأصدقاء الثلاثة” و “3 لصوص” و”سارق الملايين” و”النصابين الثلاثة” و”السيرك” و”أبطال ونساء” و”زوجة غيورة جدا” و”واحد في المليون” و”هاربات من الحب” و”رحلة شهر العسل” و”الكدابين الثلاثة” و”الساعات الرهيبة” و”ابن أفريقيا” وغيرها من الأفلام. وكانت تحصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها.

وكان آخر ظهور لنبيلة عبيد على الشاشة الصغيرة من خلال مشاركتها في مسلسل “سكر زيادة” الذي عُرض في رمضان 2020 وضم عددًا كبيرًا من الفنانين من بينهم الممثلة نادية الجندي وسميجة أيوب وهالة فاخر ومي الغيطي وطارق عبدالعزيز وهنادي مهنا. وهو من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وإخراج وائل إحسان.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى