سلايد موضة وجمال

نصائح للحفاظ على الشعر المموج والمجعد في الشتاء

ميرنا عباس

عندما يكون لديك شعر مموج أو مجعد يصعب الحفاظ عليه خاصة في الشتاء. فغالباً ما يكون السؤال هو كيف أتعامل وأعتني بشعري المجعد في هذا الموسم؟ إليك كيف يمكنك الحفاظ على شعرك، فقط ضعي في اعتبارك هذه النصائح البسيطة:

العناية بالشعر المجعد

  1. 1. تجنبي استخدام الحرارة على شعرك:

حافظي على استخدام أدوات تنعيم الشعر ومجفف الشعر بحده الأدنى. سيؤدي الإفراط في استخدامها إلى جعل شعرك أكثر تطايراً، خاصة في الشتاء عندما تكون الرياح جافة. كما أنه سيزيد من مشاكل الشعر الجاف.

  1. 2. استخدمي بلسم الشعر:

الشعر المجعد والمموج مسامي للغاية، وبالتالي، فإن استعمال البلسم على أنواع الشعر هذه بعد كل غسلة سيساعدك على الحفاظ على الرطوبة. استخدمي بلسماً بشكل يومي للشعر المموج، اتركيه لمدة دقيقتين تقريباً ثم اغسليه.

  1. 3. ادمجي الزيوت الساخنة في روتينك:

كما تعلمين بالفعل، تعمل الزيوت على جميع أنواع الشعر. خلال فصل الشتاء، لا تنسي تضمين الزيوت في علاج الترطيب العميق. حاولي استخدام الزيت الدافئ مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز وزيت جوز الهند الدافئ قليلاً.

استخدمي العلاج بالزيت الساخن قبل غسل شعرك. يمكن أن يساعد ترك الزيت على الشعر قبل غسله بالشامبو على تنعيم الشعر وتسهيل عملية فك تشابك الشعر.

أفضل زيت للشعر المجعد والمموج هو زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، لأنها خفيفة وتساعد على التحكم في الشعر المتطاير.

  1. 4. تغطية شعرك:

عندما تخرجين من المنزل، يمكن للهواء الجاف والبارد أن يجعل شعرك متطايراً. لهذا تأكدي من تغطية شعرك بقبعة أو وشاح من الكروشيه.

  1. 5. احصل على ليلة نوم جيدة:

يمكن لصاحبات الشعر المجعد الاستفادة من النوم على غطاء وسادة من الساتان بحيث لن يجف شعرك، كما هو الحال مع غطاء الوسادة القطنية. يمكنك أيضاً لف شعرك في وشاح من الحرير أو الساتان لأنه سيساعد على تقليل التطاير.

  1. 6. حافظي على رطوبة جسمك:

خلال فصل الشتاء، من الطبيعي جداً أن تقل كمية المياه التي نشربها بشكل كبير. لكن هل تعلمين إن الجسم والبشرة والشعر بحاجة أكبر للماء الإضافي خلال فصل الشتاء.

مجلة سيدتي


One comments on “نصائح للحفاظ على الشعر المموج والمجعد في الشتاء
  1. Pingback: تسريحات شعر مع غرَّة الريتو - بوابة الشرق الأوسط الجديدةبوابة الشرق الأوسط الجديدة

Comments are closed.

developed by Nour Habib & Mahran Omairy