سلايدموضة وجمال

وصفات طبيعية ماسك الإسبرسو لبشرة صافية ومتوهجة

يعد ماسك الإسبرسو من بين الوصفات الطبيعية الأكثر رواجًا بين الوصفات المنزلية والعلاجية للحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من البثور والشوائب.

كثيرة هي وصفات الطبيعية التي تعتمدها كل واحدة فينا، والبعض منا تبحث عن كل ما هو جديد للبشرة لتكون ناعمة متوهجة ومشرقة، وتهتم بها في كل الفصول سواء في الصيف أم في الشتاء، ويوجد بعض الوصفات الطبيعية التي قد تستخدمها الفتاة  للبشرة لتحسن من شكلها من بينها وصفة الإسبرسو والتي سأحدثك عنها تباعًا.

وصفات طبيعية ماسك الإسبرسو  لبشرة نضرة

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي قد تلجأ إليها بعض السيدات وادخالها في روتين العناية بالبشرة منها الإسبريسو أو الحبيبات القهوة ، فهو ليس للشرب فقط وتحسين المزاج، ولكن يمكن إستخدامها لعمل ماسك للبشرة للحصول على الفوائد الكبيرة والغنية التي تحتويه.

الكثيرات تتساءلن كيف يمكن إستخدامها للبشرة؟ يوجد عدة طرق لاستخدامها والاستفادة من فوائدها الكثيرة على البشرة والتي يجب عليك تجربتها دون تردد أو خوف لانك حتّما تفيد بشرتك وتشعرك بالراحة والسعادة!

الوصفات الطبيعية المؤلفة من الإسبرسو

مقشر الإسبرسو للبشرة:

إستخدام الإسبرسو للبشرة له فوائد كثيرة من ناحية العناية بها، وحبوب الإسبرسو المطحونة تعتبر مقشر طبيعى لأزالة الخلايا الميتة وفتح المسام، ويمكنك مزج الإسبرسو المطحونة مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز مع تدليك البشرة برفق بحركات دائرية مع شطف الوجه بالماء الدافئ ووضع المرطب المفضل والمعتاد بعده على البشرة.

رذاذ ماسك الإسبرسو على الوجه:

يمكنك تحضير كوب قوى من الإسبرسو مع تركه جانباً حتى يبرد، مع نقل الإسبرسو إلى زجاجة بخاخة، ووضعها في الثلاجة، حتى تبرد بالكامل، ويمكنك إستخدامها خلطات للوجه وتحديدًا، الرذاذ كالتونر للوجه، التي تنعش الوجه وتعمل على تهدئة البشرة بشكل كامل طول اليوم.

علاج للهالات تحت العين:

يمكنك غمس قطنتين في الإسبرسو المثلج ووضع القطن تحت العينين لمدة من 5 دقائق وحتى 10 دقائق، ويمكن لمادة اكافيين الموجودة في الإسبرسو أن يساعدك على تقليل الإنتفاخ والهالات السوداء تحت العين بشكل واضح وتمتعي ببشرة لا تقاوم!

 

مجلة ياسمينة

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى