علوم وتكنولوجيا

آبل تخطط لتغيير كبير في آيفون 15

تنكب آبل وفق التسريبات على التجهيز للتغيير الكبير القادم في هواتف ايفون القادمة في سبتمبر/ايلول المقبل من عام 2023.

وتنكب العملاقة الاميركية على استبدال تصميم جهاز “آيفون 15″، بالتخلي عن أزرار الصوت بأخرى تعمل باللمس والاهتزاز.

كذلك قالت تسريبات كتبها محللو شركة باركليز للأبحاث ونشرتها صحيفة “الصن” البريطانية، أن آبل قد تضيف شريحة جديدة للهاتف، تتولى مهمة إدارة أزرار اللمس هذه.

وفي وقت سابق، قال المحلل الشهير  مينغ تشي-كو إننا سنرى في iPhone 15 Pro أزرار لمسية للصوت إضافة إلى زر التشغيل.

ويمكن للأزرار اللمسية تحسين مقاومة الماء وتقليل تآكل الجهاز عن طريق الحد من الأجزاء المتحركة.

ويبدو أنه من غير المحتمل أن يأتي التغيير في طرازات آيفون 15 العادية، وسيكون متاحا فقط على فئة اجهزة برو الأكثر تكلفة، وفقًا لما ذكره المطلعون.

وأبرز المصدر أن الأمر يتعلق بتسريبات فقط، كما أن آبل لم تؤكد هذه المعلومات أو تنفيها.

يتوقّع تشي-كو أن ذلك التغيير في تصميم الهاتف سيزيد من ارتفاع الطلب على “آيفون 15″، الأمر الذي سيجعل الهواتف الذكية المتطورة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد” ستتخلى هي الأخرى من أزرار الصوت والطاقة الصلبة، من أجل إنشاء نقاط بيع جديدة.

وفي الإطار، هناك شائعات تسري بأن شركة آبل قد تتبنى نظام تسمية جديد لهاتف “آيفون 15 برو ماكس”، وهو “آيفون 15 ألترا”.

من جهة اخرى بعد أن استخدمت الشركة الفولاذ المقاوم للصدأ في إصدرات هواتفها السابقة، من المقرر أن يكون جهاز ايفون القادم من الفئة السعرية الاعلى، متوافرا بهيكل من التيتانيوم، وهو أقوى بكثير وأخف وزنًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكنه سيكون باهظ الثمن بشكل مذهل.

وعن اختيار التيتانيوم في صنع الهيكل، أشار الموقع إلى أنّه بسبب قوته التي تزداد عن الفولاذ بنسبة 40%، ولنفس السبب يُجرى استخدام التيتانيوم بشكل شائع في الصناعات التي تعتمد على الوزن، مثل أجزاء الطائرات.

ويتمثل السبب وراء عدم شيوع التيتانيوم في الهواتف الذكية السابقة هو تكلفته الباهظة، إذ يتراوح سعر التيتانيوم بين 35 إلى 50 دولارًا للكيلوجرام الواحد، مقارنة بسعر الفولاذ المقاوم للصدأ الذي تتراوح تكلفته من دولار إلى دولار ونصف فقط، وهو ما يزيد الفجوة بين هاتفي أيفون 15 برو، وأيفون 15 برو ماكس في السعر، كذلك سيتم إدراج علامة تجارية جديدة، قد تحمل اسم «ألترا».

كما يتوقع ان تحمل بعض، الهواتف الجديدة منفذ شاحن “يو اس بي سي” بدل منافذ ابل التقليدية، استجابة للقوانين الاوربية الجديدة.

وتعمل ابل ايضا على تضمين خاصية تسجيل الفيديو بتقنية “8 كي” في الجهاز الجديد.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى