علوم وتكنولوجيا

آبل تذهب أبعد من السماح بتسجيل المكالمات بكثير

اتكأت آبل على الذكاء الاصطناعي لإتاحة ميزة ظلت لسنوات غائبة عن نظام أي او اس، وهي خاصية تسجيل المكالمات، بل ذهبت أبعد باتاحة تفريغ المحادثات في شكل نصوص بل وتلخصيها.

وينتظر ان يتيح التحديث الجديد لـ”اي او اس 18″ تسجيل المكالمات الهاتفية دون تدخل أي تطبيقات خارجية.

وهذه الخطوة تعد تحولاً مهماً في سياسة أبل تجاه توفير مزيد من الأدوات التي تعزز تجربة المستخدم وتجعلها أكثر شمولية وفاعلية.

ومنذ بدايته في عام 2007، لم يكن نظام iOS (آي أو إس) يوفّر خدمة تسجيل المكالمات في أجهزة أيفون، ما جعل المستخدمين يعتمدون على تطبيقات أو أجهزة خارجية لتحقيق هذه الغاية.

ورغم التحديثات المتعددة والتحسينات المستمرة التي أضافتها أبل على مر السنين، فإن ميزة تسجيل المكالمات ظلت غائبة عن النظام بشكل رسمي.

توفر أبل الآن خيار تسجيل المكالمات في تطبيق الهاتف، سيتمكن المستخدمون من تسجيل مكالماتهم بسهولة عبر الضغط على خيار التسجيل الجديد الذي يظهر في واجهة التطبيق. يعرض التطبيق موجة صوتية ومدة التسجيل، ما يتيح للمستخدمين متابعة التسجيل بوضوح.

بالإضافة إلى تسجيل المكالمات، سيأتي الإصدار الجديد مع ميزة مهمة جداً وهي تفريغ النصوص، التي ستمكّن المستخدمين من تحويل المكالمات المسجلة إلى نصوص مكتوبة بسهولة وسرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تتضمن ميزة التفريغ النصي دعماً للغات عدة، منها الإنكليزية، والإسبانية، والألمانية، والفرنسية، واليابانية، والصينية الماندرين، والكانتونية، والبرتغالية.

ويعكس هذا التنوع في دعم اللغات التزام “أبل” بتوفير خدماتها لمجموعة واسعة من المستخدمين حول العالم.

بعد تسجيل المكالمة، يمكن تفريغ الصوت نصياً مباشرة في تطبيق الملاحظات (Notes). هذه الخاصية تتيح للمستخدمين تحويل المحادثات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، ما يسهل عليهم مراجعة المحتوى أو استخدامه في أغراض يمكن أيضاً توليد ملخص للمكالمة باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل (Apple Intelligence AI).

وحرصت ابل على الخصوصية في الميزة الجديد من خلال آلية التنبيه الأوتوماتيكية التي تُخبر جميع المشاركين في المكالمة بأنها تُسجل.

ويهدف الاجراء فضلا عن حماية الخصوصية والامتثال للقوانين التي تتطلب موافقة جميع الأطراف على التسجيل.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى