موضة وجمال

أبرز الصيحات التي رصدت في دور الأزياء على منصات العرض لخريف 2016

1- بعيداً عن معاطف الفرو الضخمة التي تتطلّب طقساً قارص البرد لارتدائها، تأتي الحقائب الخريفيّة بأسلوبٍ دافئ لتتماشى مع كافّة أيّام الموسم بغضّ النظر عن الأحوال الجويّة. مكسوّة بالفرو، هكذا قدّمتها دور الأزياء على منصّات العروض بألوانٍ وأشكالٍ مختلفة. صغيرة وكبيرة، غزتها كافّة التدرّجات لتحاكي جميع الأذواق، حتّى أنّها برزت بنقشاتٍ مختلفة . وتعتبر تصاميم هذه الحقائب تناسب كل الإطلالات، وتتٍّسع لحاجيّات المرأة العصرية سواء اختارت حملها ليلاً أم نهاراً.و يمكنكِ تنسيق الحقائب ذات الألوان الواحدة مع أزيائكِ الكلاسيكيّة، أمّا الملوّن منها فأرفقيها بلوكاتكِ العصريّة لستايل بعيد عن الملل ومفعم بالحياة بعكس الطقس الخريفي الكئيب.

2- و إن كنتِ تعشقين الفرو:

فموضة هذا الموسم حليفتكِ، إذ ستتمكّنين من اعتماد حقيبتكِ مع حذاء مماثل. فلم يكسُ الفرو الحقائب فحسب في عروض خريف 2016. بل كانت للأحذية ذات الكعب العالي و الأحذية الشتويّة و للأحذية الرياضية حصّة كبيرة وملفتة أيضاً. فقد أتت التصاميم متميّزة، دافئة وغريبة، تناسب جميع إطلالاتكِ سواء الكلاسيكيّة أم العصريّة والمريحة. فكسا الفرو نعل الكعوب العالية، زيّن جوانب الحذاء كافّة حتّى أنّه غطّاه من الداخل. بعض التصاميم مزجت بين العنصر الصيفيّ بالشكل المفتوح مع العنصر الشتويّ بفضل الفرو، فكانت النتيجة أكثر من رائعة. و كالعادة تكون النجمات السبّاقات في اعتماد أبرز صيحات الموضة من دون أيّ تردّد.

3- من أبرز الصيحات التي رصدت بكثرة على منصّات دور الأزياء لخريف 2016 هي:

السروال الكلاسيكيّ الذي تحوّل واتّخذ طابعاً عصريّاً، فأصبح قصيراً يكشف قليلاً عن كاحليكِ ويتميّز بخصرٍ عالٍ. يتمتّع هذا النوع من السراويل بسحرٍ خاصّ به. فهو يزيدكِ طولاً ويضيف جرعة من العصريّة على إطلالتكِ. لا تتردّدي في اعتماده وتنسيقه بالطريقة التي تريدين وإذا كنتِ تتمتّعين بذوقٍ كلاسيكيّ، اتبعي خطى دار Carven واختاري قميصاً أبيض مع سروالٍ داكن. و يمكنكِ أيضاً ارتداء كنزة ناعمة مع سروالٍ بنقشة المربّعات.

4- أما إذا أردتِ إطلاق العنان لنفسكِ وتجربة كافة صيحات الخريف بإطلالة واحدة، اختاري التصاميم المخمليّة أو المعدنيّة الرائجة جدّاً هذا الموسم, فغالباً ما تلجأ المرأة إلى التصاميم البرّاقة أو المعدنيّة لخطف الأنظار وتسليط الأضواء عليها في سهراتها وإطلالاتها المسائيّة، لكن مَن كان ليقول أنّه بإمكانها ارتداء هذه التصاميم خارج هذا الإطار وفي إطلالاتها النهاريّة أيضاً؟ كلّ شيء معقول في عالم الموضة. فقد شهدت منصّات عروض الأزياء لخريف 2016 باقة كبيرة من هذه التصاميم الفريدة من نوعها، و تميّزت كلّ دار بلمستها الخاصّة التي أضافتها على إطلالات العارضات والتي جعلتها تليق بالإطلالات اليوميّة والعمليّة , فبعد أن اشتهرت بكثرة خلال فترة التسعينيّات، تعود التصاميم المعدنيّة هذا الموسم بقوّة .

5- أمّا في ما يتعلّق بالتصاميم المطرّزة بالحبيبات البرّاقة، هي كثيراً ما تزّين إطلالة المرأة المسائيّة ونادراً ما نراها في إطلالاتها النهاريّة. هذا الموسم، اكسري هذا القاعدة الشائعة وكوني أوّل من ترتدي التصاميم البرّاقة خلال النهار كالتالي:

– لا تختاري التصاميم البرّاقة بكاملها، بل الجئي إلى التصاميم التي يتخلّلها القليل من البريق مثل فستان قطنيّ ناعم والذي يتميّز بتفاصيلٍ برّاقة في قسمٍ منه.

– بإمكانكِ أيضاً اعتماد قطعة برّاقة واحدة مثل التنورة وتنسيقها مع سترة من الجينز. أو من الجلد. أو ارتداء قميص برّاق مع سروالٍ أو تنّورة بلونٍ هادئ أو داكن.

– أما إذا أردتِ أسلوباً عصريّاً بامتياز، يمكنكِ مثلاً ارتداء فستان برّاق بكامله. واعتماد قميص قطنيّ ناعم تحته. وتنسيقه مع صندال أو حذاء ذي كعبٍ عالٍ وارتداء الجوارب. أسلوب غريب ولكن رائج جدّاً هذا الموسم.

بالإجمال عليكِ خلق تباين في إطلالاتكِ النهاريّة سواء كانت ترتكز على تصاميم معدنيّة أو برّاقة، وتنسيقها مع تصاميمٍ ناعمة وإكسسوارات بسيطة ذي ألوانٍ هادئة.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى