سلايدموضة وجمال

أبرز فوائد صابون الغار للشعر وطرق استخدامه

نخبركِ اليوم عن أبرز فوائد صابون الغار للشعر، حيث يُعد أحد أكثر المستحضرات أهمية في مجال العناية بالشعر، فهو يمتاز بفوائد وخصائص لا تُحصى. وقد يهمكِ الإطلاع، هل صابون الغار يسمر البشرة؟ إليكِ الجواب.

تعاني العديد من السيدات من مشكلات في الشعر، ومن أبرز هذه المشكلات تساقط الشعر المستمر و تقصف أطراف الشعر مع الجفاف الشديد، ويحدث كل هذا نتيجة طبيعة الشعر نفسه سواء كان من النوع الدهني أم الجاف.

ما هو صابون الغار؟

صابون الغار يُعدّ من أشهر الصناعات في مدينة حلب إحدى المدن السورية، وهي من أقدم وأشهر المدن في صناعة صابون الغار المصنوع من عدّة زيوت نباتية أو زيت الزيتون أو زيت يسمّى بزيت المطراف، بالإضافة إلى الصوديوم وزيت الغار ليتم تصنيعه، وعند الانتهاء منه يكون لونه أخضر، ويجب تجفيفه لمدّة ستة أشهر حتى يتم استعماله. وتالياً سنتحدّث عن فوائد صابون الغار للشعر تحديداً إلى جانب طريقة استخدامه.

أبرز فوائد الصابون المصنوع من الغار للشعر

لصابون الغار فوائد كثيرة للشعر، وهو طالما كان استخدامه شائعاً بين النساء؛ خصوصاً الجَدات والأمهات اللاتي وجدن فيه البديلَ الأمثل لأنواع الشامبو والبلسم. إذ أنه يمتلك قدرةً عالية على ترطيب فروة الرأس ومنع جفافها أيضا. كما ومحاربة ظهور الأمراض الجلدية التي يمكن أن تعاني منها الفروة. ناهيكِ بمكافحة الحكّة والتقشر.. كذلك، يساعد في مكافحة تساقط الشعر وقشرة الرأس، وجعل بصيلات الشعر أكثر قوةً وحيوية أيضا. هذا ويغذّي صابون الغار جذور الشعر، ويمنحه مظهراً أكثر لمعاناً ونعومة.. بالإضافة إلى أنه يؤخّر الشيب ويَزيد من كثافة الشعر، ويعمل على تعزيز نموّه بشكل سريع وسليم.. كم ويحارب ظهور الأمراض الجلدية التي يمكن أن تعاني منها فروة الرأس. وإليكِ خلطة العروس صابون الغار لتبييض الجسم والتخلص من الشوائب.

فوائده للشعر

وتكمن أهم استخدامات صابون الغار في مجال علاج الشعر الضعيف، حيث يتمتّع بالعديد من الفوائد التي تساعد في الحصول على شعرٍ جميل وجذاب، ومن هذه الفوائد:

1- التقليل من تساقط الشعر.

2- يغذّي جذور وبصيلات الشعر.

3- يمنح الشعر اللمعان والحيوية.

4- يعمل على ترطيب فروة الرأس.

5- يعمل على القضاء على قشرة الشعر.

6- يعمل على نعومة الشعر ويمنحه ملمساً ناعماً.

7- يعمل على تأخير ظهور الشيب.

8- يعمل على إطالة الشعر وزيادة كثافته ويمنع تقصفه.

من عوامل نجاح صابون الغار هو وجود ستة زيوت فيه وهي: زيت الزيتون، وزيت الغار، وزيت الحبة السوداء (البركة)، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار. وتوارثت الأجيال والحرفية في صناعة صابون الغار مما جعله من الصناعت المميزة والمتقنة.

فوائده للشعر الدهني

الشعر الدهني واحد من أنواع الشعر التي تنتج فروة الرأس نسب عالية من الزيوت تجعل ملمس الشعر دهني طوال الوقت. ويعاني أصحاب الشعر الدهني من تساقط مستمر للشعر لذلك يعمل صابون الغار على تقوية جذور الشعر وتغذيته بعدد فائق من الفيتامينات التي تعمل على تقوية فتلة الشعر.

يسهم في تنظيف الشعر بعمق وتعديل إفراز زيوت فروة الرأس أيضا.

كما يعمل على حماية الشعر من الأمراض الجلدية لاحتوائه على مضادات حيوية طبيعية تقلل التهاب جلد فروة الرأس.

و حماية الشعر من التقصف الناتج عن فتلة شعر ضعيفة. كما ويمنح الشعر تغذية كاملة من الجذور حتى الأطراف أيضا.

صابون الغار للشعر الخفيف له دور كبير في منح الشعر ثقل وكثافة في فترة قليلة أيضا. كما ويحارب التساقط الناتج من ضعف فتلة الشعر نفسها عن طريق تقويتها من جذور فروة الرأس نفسها.

صابون الغار للشعر الجاف

يعتبر صابون الغار الأمثل للشعر الجاف، لاحتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية أهمها زيت الزيتون وزيت الغار  أيضا. الذين لهم دور رئيسي في ترطيب فروة الرأس بعمق ولفترة تدوم طويلاً.

تعاني صاحبات الشعر الجاف من تساقط مستمر في فتلة الشعر لذلك يعمل صابون الغار على منح جذور الشعر مجموعة من الفيتامينات والمعادن لمحاربة التساقط.

يعطي للشعر الجاف حيوية ولمعان لا مثيل لها نتيجة الترطيب الفعال للشعر.

يعمل على تنعيم الشعر وإزالة التقصفات ويمنحه شكل انسيابي رائع وجذاب.

له دور في حماية فروة الرأس من تكون القشرة المضرة للشعر ووقاية الشعر من الحشرات الضارة.

صابون الغار للشعر المصبوغ

الكثير من السيدات يحبون عملية صبغ الشعر بألوان كثيرة، كنوع من أنواع التجديد، ولكن رغم مميزات صبغة الشعر العديدة إلا أنها تتضمن مجموعة من المواد الكيميائية التي تؤثر بالسلب على فتلة الشعر.

يعمل صابون الغار على الحفاظ على لون صبغة الشعر دون أن يتغير اللون.

له قدرة هائلة على ترطيب الشعر المصبوغ ومنحه لمعان وحيوية هائلة.

الكثير من الصبغات لها دور سلبي على الشعر وتعمل على تقليل نمو الشعر لذلك يستخدم صابون الغار في تقوية جذور الشعر ومحاربة التساقط.

صابون الغار لشعر الأطفال

الأطفال الصغار يعانون في مقتبل عمرهم من تساقط شديد في الشعر، وفي الأغلب هناك الكثير من الأطفال يصبح لديهم شعر خفيف، لذلك استخدام صابون الغار له تأثير قوي على شعر الأطفال حيث يعمل على:

تحفيز نمو الشعر بسرعة هائلة وفي وقت قصير.

يعمل على منح شعر الطفل اللمعان والجاذبية ويمنع إصابة الشعر بالجفاف.

يعاني عدد من الأطفال من قشرة الشعر المزعجة، والاستحمام بصابون الغار له فاعلية كبيرة في تقليل ظهور القشرة ومنع إصابة فروة الرأس بالتهابات أو احمرار

مجلة ياسمينة

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى