أبل تطلق ‘وحش’ أجهزة ماك

كشفت ابل الخميس عن ما تقول انه اقوى جهاز ماك على الاطلاق، والمصمم خصيصا للإيفاء بمتطلبات المحترفين. وتصف آبل مولودها الجديد والذي يندرج ضمن فئة اي ماك برو بـ”الوحش” عندما يتعلق الأمر بالرسوميات.

والجهاز المكتبي يأتي مع شاشة ريتينا بدقة 5 كي من قياس27 وهي أفضل شاشة عرض لأجهزة ماك منذ أي وقت مضى، اذ تقدم 500 شمعة من السطوع، أي أنها أكثر اشراقاً بنسبة43 في المئة من الجيل السابق.

وأدخلت الشركة المصنعة لهواتف آيفون أحدث جيل من معالجات شركة إنتل ضمن تشكيلة حواسيبها بمعالج “Xeon” بـ18 نواة. ويدعم الجهاز مساحات تخزين داخلية من نوع اس اس دي بسعات تصل الى 4 تيترابايت وما يصل إلى 64 غيغابايتا من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويقدم الجهاز وحدة معالجة الرسومات فيغا برو رايدون أكثر بطاقات الرسوميات تطورا مرفقة بجهاز ماك على الاطلاق. ويقدم “الوحش”بنية تصميم حراري جديدة كليا بقدرات تبريد أفضل لغاية 80 بالمئة في تصميم اي ماك النحيف، مع هيكل رمادي فلكي جديد.

وقال نائب رئيس قسم هندسة الأجهزة في آبل جون تيرنس “يجمع آيماك برو بين تصميم اي ماك المذهل وأقوى بنية محطات عمل صنعناها حتى الآن”

“آي ماك هو جهاز سطح المكتب الأكثر رواجاً لدى مستخدمينا المحترفين نظرا لشاشته الرائعة وتصميمه الأنيق، فأعدنا تصميمه بالكامل لكي يقدم أداءً يفوق أي إمكانيات كان يتخيلها الناس في جهاز شامل من قطعة واحدة”.

وسعر الجهاز الجديد سيبدأ بـ4999 دولارا.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى