علاقات اجتماعية

اسرار الحياة الزوجية الخاصة : اكتشفيها لحياة سعيدة

نكشف لكِ اليوم في هذا المقال عن اسرار الحياة الزوجية الخاصة، والتي بفضلها قد يستمرّ الزواج حتى نهاية العمر.

يحلم الجميع بالحصول على أسعد زواج. تريدين شخصًا سيحبك بغض النظر عن أي شيء، تريدين شخصًا تستمتعين به والأهم من ذلك، تريدين شخصًا يمكنك مشاركة حياة سعيدة ومرضية معه. قد يمكِ تصفُّح مقالنا الذي يتحدث عن منتدى الحياة الزوجية: نصائح فعالة لعلاقة مستقرة.

اسرار الحياة الزوجية  تنقذ زواجكِ

في يوم زفافك، تقطعين وعودًا بحب حبيبكِ إلى الأبد خلال الأوقات الجيدة والسيئة. لكن في بعض الأحيان يفوق السيئ الخير كثيرًا، وينتهي الأمر بالزيجات إلى الانهيار. لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لجعل زواجك السعيد يدوم إلى الأبد:

خلق الوقت لبعضكما البعض

الوقت هو أثمن شيء يمكنك أن تعطيه لحبيبك. كلاكما تعرفان مدى انشغال الآخر، لذا فإن إنساء الوقت سيعني الكثير لكما.

أعطيا الأولوية لبعضكما البعض على كل شيء – بما في ذلك أطفالكما. لا يمكن لأطفالكما الحصول على منزل صحي إذا كان آباؤهم يتقاتلون باستمرار، لذا قومي بتغذية علاقتكِ أولًا.

تقديم مجاملات لبعضكما البعض

يمكن للمجاملات الصادقة أن تقطع شوطًا طويلًا بين الزوج والزوجة. إذا كنتِ ترين شيئًا لطيفًا في زوجكِ، أخبريه وامدحيه. فمن شأن المحاملات اللطيفة كسر حاجز التوتّر وبناء ثقة أكبر بالنّفس. هل تعلمين أن الحب قرار وليس اختيار.. إليكِ 5 نصائح تجعلكِ تجدين الحب الحقيقي دون البحث عنه!.

من اسرار الحياة الزوجية جعل اللمس الجسدي شيئًا يوميًا

اللمسة الجسدية مهمة جدًا في كل علاقة. ليس عليك أن تكونذ حميمية كل يوم لتحقيق ذلك – لمسة بسيطة على الكتف أو قبضة يد حلوة يمكن أن تفعل العجائب. كلّ من المرأة والرّجل بحاجة يوميّة إلى جرعة من الاتّصال الجسدي والتي تخبر الطّرف الآخر “أنا هُنا”.

عدم الخوف من الجدال

يتجادل كل زوجين، وهذا طبيعي تمامًا. لا تتجاهلي المشاكل تمامًا، ولكن ضعي حدودًا لحججك للتأكد من أنكما لا تؤذيان بعضكما البعض.

من اسرار الحياة الزوجية التخلّص من التوقعات

القاتل الأول للزيجات هو التوقعات غير الملباة. يجب أن تتوقعي تلبية احتياجاتك الأساسية، ولكن بخلاف ذلك، لا يوجد زواج هو نفسه، ومن الأفضل رمي توقعاتك من النافذة الآن.

المساحة الخاصّة

تحتاجان، كزوجين،  إلى وقت فردي لكلّ منكما لتغذية النفس والعناية بها ليكون كلّ منكما أفضل نسخة يمكنه القيام به.

من اسرار الحياة الزوجية تقبُّل الاعتذارات

إذا لم تتعلمي الاعتذار والتسامح، فلن يكون زواجك سعيدًا. ستخيب أمل بعضكما البعض، ولكن السرعة في المسامحة والاعتذار ستجعل الأمر أفضل بكثير.

المحافظة على خصوصية المشاكل الخاصة

لا تذهبي للبكاء على أقرب أصدقائك العشرين بشأن مشاكلك ومشاكل زوجك. احتفظي بها بينكما وبين المعالج إذا لزم الأمر. إنّه لأمر سيء أن تذهب الزوجة إلى شخص خارج المنزل للفضفضة وبالتالي ستصبح حياتها مكشوفة أمام الآخرين أيضا. مما يضعف الخصوصيّة ويفسح المجال أمام الآخرين للتدخّل. كنساء، يجب أن نكون على دراية بأكثر 10 أمور تهم الرجل في المرأة التي يريد الزواج بها!.

من اسرار الحياة الزوجية عدم مقارنة زواج بآخر

يبدو زواج الجميع مختلفًا، لذلك لا تقارني زواجكِ بالمدونين المشهورين الذين تتابعينهم على إنستغرام. يناسبك زواجك – ويجب أن يكون ذلك أكثر من كاف. ولا تنسي أنّ جميع المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي يظهرون لكِ الجانب الإيجابي فقط من زواجهم.

أسرار تساعدكِ في تجنّب الطلاق

يمكن للعديد من الأزواج تجنب الطلاق إذا حصلوا على بعض النصائح الجيدة (وتذكروها) عندما بدأ زواجهم يواجه مشكلة خطيرة. في ما يلي بعض النصائح التي يجب أن تفيد معظم الأزواج.

فكري قبل أن تتحدثي

يميل الأزواج إلى تطوير مشكلات الأسرار الساخنة التي تسبب حججًا متكررة. يمكنك تقليل المشاحنات عن طريق الانتظار قبل الرد على شيء جعلك غاضبة. عدّي حتى عشرة. قد يكون من الأفضل مناقشة القضايا الصعبة بمجرد أن لا تكون المشاعر عالية جدًا.

لا تستسلمي

سيخبرك أي شخص متزوج أن الزواج يتلاشى. هناك أوقات جيدة أيضا. كما وأوقات سيئة، وأوقات سيئة للغاية أيضا. الزواج قابل للتطبيق إذا كان الخير يفوق السيئ، حتى قليلا. كلما زادت تقديرك للخير وحاولت السماح للشر بالتدحرج، كلما أصبح الأمر أسهل، وكلما شعرتِ بمزيد من الولع والاتصال تجاه زوجك.

عاملي زوجك بشكل أفضل مما تعاملين أي شخص آخر

هل سمعت تعبير “الألفة تولد الازدراء؟” الحقيقة المؤسفة هي أن الناس يميلون إلى معاملة أزواجهم بشكل أسوأ مما يعاملون الغرباء. أعيدي تدريب نفسك لإعطاء زوجك أقصى درجات الاحترام. وبهدف كسر الروتين اليومي يمكنكِ المبادرة بإرسال أجمل رسائل رومنسية للزوج تأسر قلبه.

شجعي أحلام زوجك وأهدافه

في الزواج الناجح، يكون أحد الزوجين سعيدًا بنجاحات الآخر. الأزواج الجيدون يعززون الآخر في تحقيق الأهداف. في بعض الأحيان تكون الأهداف، مثل التغيير الوظيفي، مخيفة وتحتاج إلى تقييم دقيق. قوما بالعمل معًا.

لا تعتقدي أن العشب دائما أكثر خضرة على الجانب الآخر

يجد معظم الأشخاص الذين يتركون زيجاتهم لشخص آخر نفس المشاكل في العلاقة الجديدة، ويندم الكثيرون على عدم حل الأمور في زواجهم الأول.

امدحي زوجك مرة واحدة على الأقل كل يوم

هذا يؤدي إلى علاقة صحية، وهو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، لأن زوجك ربما يقوم بالعديد من الأشياء الجيدة كل يوم.

اعملي بجد مع زوجك لخلق الأمن المالي

تتمثل إحدى فوائد الزواج في إنشاء مشروع اقتصادي مشترك قوي. مع تراكم أمنك المالي، سيكون أحد الأشياء التي تتيح لك الشعور بالرضا عن بعضكما البعض والعالم. سيكون أيضًا مقياسًا للعمل الجيد الذي قمتما به خلال زواجكما.

 

مجلة سيدتي

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى