سلايدموضة وجمال

أسرار جمالية تزيدك جاذبية وجمالاً بشكل طبيعي.. لا تتخلي عنها

أسرار جمالية تزيدك جاذبية وجمالاً بشكل طبيعي.. لا تتخلي عنها… هل سئمت من قضاء ساعات أمام المرآة تتساءلين كيف أبدو جميلة بشكل طبيعي؟ من دون مبالغة في وضع المكياج؟ طبعاً، يمكنك تحقيق هذه الغاية بدون عناء وذلك من خلال اتباع بعض النصائح التي تعدّ بمثابة أسرار جمالية تزيدك جاذبية وجمالاً بشكل طبيعي.

نصائح جمالية تعزز جمالك

عندما يتعلق الأمر بجمالك، والحفاظ عليه، ثمّة نصائح يجب تبنيها، سواء في العناية ببشرتك أو حتى شعرك. نذكر أهمها:

نظفي بشرتك

من أسرار جمالية تزيدك جاذبية، تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً للتخلّص من أي رواسب تُسبب إغلاق مسام البشرة. اختاري غسول البشرة الذي يناسب نوع بشرتك للحصول على أفضل النتائج. إلى ذلك، قد يهمك معرفة كيفية عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل لبشرة أكثر إشراقاً؟

تطبيق واقي الشمس بانتظام

تسبب الأشعة فوق البنفسجية الشيخوخة المبكرة للجلد، وظهور التصبغات اللونية، والكلف والنمش وغيرها من المشاكل الجلدية. لذلك، تطبيق واقي الشمس يومياً، وتحديداً قبل ربع ساعة إلى نصف ساعة تقريباً من التعرض للشمس، والحرص على إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين عند التعرّض المباشر لأشعة الشمس، لا سيما في ساعات الذروة خلال السباحة أو على الشاطئ، مع مراعاة توزيعه على جميع مناطق الجسم المعرّضة للشمس، بما في ذلك الأذنين والظهر والكتفين والمرفقين والركبتين.

ترطيب بشرتك بانتظام

يعدّ ترطيب البشرة، من أهم الخطوات للعناية ببشرتك وتعزيز نضارتها ومنحها الإشراق والتوهّج. كما أنه يعتبر من أسرار جمالية تزيدك جاذبية؛ إذ يعمل الترطيب على حفظ الماء داخل البشرة، وبالتالي تجديدها وجعلها مرنة وناعمة. لذا، احرصي على ترطيب بشرتك يومياً بما يتناسب نوعها.

دلّلي بشرتك بالتدليك

يُساعد تدليك الوجه صباحاً ومساءً على شد عضلات الوجه، مما يقلل من احتمالية ارتخاء وترهّل الجلد. فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية لخلايا البشرة، مما يُحفّز إنتاج خلايا جديدة، ما يعزّز من نضارة البشرة ومنحها اللون الوردي المُشرق.

لا تهملي العناية الليلية ببشرتك

تعمل مستحضرات العناية المخصّصة لليل على تهدئة وتجديد الجلد طوال الليل، خاصة أنه خلال هذه الفترة يتعزّز النشاط الطبيعي الخاص بتجدّد الخلايا. بعد تنظيف الوجه، طبّقي كريم الليل مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع أو عن طريق التربيت الخفيف لمساعدته على اختراق البشرة.

الحصول على نوم كافٍ

الحرمان من النوم يؤثر سلباً على صحة البشرة، فتبدو متعبة وتظهر الهالات السوداء تحت العينين، إذ قلة النوم توسع الأوعية الدموية. فالنوم الكافي يقلل من التوتر ويمنحك بشرة أفضل. كما أنه يساعدك على التخلص من تلك الهالات السوداء. الحصول على ثماني ساعات على الأقل من النوم المتواصل أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة الجلد. يمكنك أيضاً شراء قناع النوم الليلي الذي سيحجب كل الأضواء للحصول على نوم أفضل. تعرّفي على خصائص الأقنعة الليلية وفوائدها للبشرة؟

شرب كاميات وافرة من الماء

الماء له فوائد مذهلة ليس فقط لصحتك ولكن أيضا لبشرتك. شرب كمية كافية من الماء يساعدك على طرد السموم من الجسم، والحفاظ على بشرتك رطبة ومرنة. كما يساعد الماء في علاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. ويحافظ على إمداد صحي بالأكسجين في الجسم، والذي بدوره يساعد في الحفاظ على بشرتك متوهجة. هذا فضلاً عن التقليل من خطر الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

إزالة الشعر الزائد

من أسرار جمالية تزيدك جاذبية، إزالة الشعر الزائد،سواء في الوجه او الجسم، بما في ذلك تشذيب الحواجب. فهذه الخطوة ضرورية لجعل وجهك يبدو رائعاً.

تقشير البشرة

يعد التقشير من أسرار جمالية تزيدك جاذبية، نظراً لقدرته على التخلص من خلايا الجلد الميت، ويساعد بشرتك على امتصاص المرطب والمصل بسهولة، ما يعزز من توهج بشرتك الطبيعي. قشري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع، سواء باستخدام مقشرات جاهزة أو باستخدام مقشرات طبيعية من صنع يديك. إليك، أهم وأسرع المقشرات الطبيعية، ربما ترغبين في تجربتها؟

رعاية شفتيك

يجب عليك تقشير وترطيب شفتيك يوميًا. يمكنك أيضاً وضع أقنعة طبيعية لتقشير شفاهك، وترطيبها بمكونات طبيعية، لجعلها تبدو صحية ومشرقة.

لا تهملي شعرك

الشعر صحي، يزيد من جمالك. ويعدّ من أسرار جمالية تزيدك جاذبية. اهتمي بصحة شعرك، واختاري أنواع شامبو وبلسم خالية من المواد الكيميائية، واحرصي على عدم تجفيف شعرك باستخدام المجفف الكهربائي. يُمكنك الاستعانة بخلطات طبيعية أو زيوت لتعزيز صحته بريقه ولمعانه.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى