كتب

أسرار منظمات عالم الجريمة الأوروبية في ‘رأس العقرب’

تتمحور رواية “رأس العقرب” للكاتبة البلجيكية هيلدا فاندرميرين حول عالم منظمات الجريمة وأسرار عملها عبر الويب المظلم في أوروبا، وعلى الرغم من تعدد شخصياتها وأماكن أحداثها، لكنها ترتكز على ثلاث شخصيات القاتل المتعاقد ووالدة المطلوب قتله ورئيس المنظمة، وجميعها تتمتع بإدارة منظمة وصلبة لتحقيق أهدافها.

الشخصية الأولى في الرواية التي ترجمتها علا سمير الشربيني وصدرت عن دار العربي للنشر تتمثل في مايكل القاتل المتعاقد عالي الكفاءة والذي يعرف باسم الحرباء لإتقانه للتنكر، يعمل لصالح منظمة غامضة تُعرف باسم العقرب بقيادة امرأة تدعى دولوريس، هذه المنظمة تتاجر في القتل عند الطلب دون أن تثني أحدا، والتي ليس لها وجود إلا على “الويب المظلم”، أعضاؤها الذين يخالفون القواعد يوقعون على مذكرة الموت الخاصة بهم. يقرر مايكل أن يرفض تنفيذ مهمته الجديدة والمتمثل في قتلجايل وابنها لوكاس، ومن ثم يصبح هو نفسه هدفًا للقتل، يدرك أنه أمام مخاطرة كبيرة وعليه أن يركض للنجاة بحياته، حيث تتم مطاردته بواسطة قاتل متعاقد ثان، فيقرر إسقاط المنظمة، ويبدأ مهمته بإبعاد جايلولوكاس عن براثن المنظمة بينما يسعى للانتقام.

أما الشخصية الثانية فهي جايل البالغة من العمر 36 عامًا والتي تستيقظ في جناح آمن في مستشفى للأمراض النفسية في برلين، ألمانيا، في حالة هذيان من غيبوبة. وتفاجأ بأنها مصابة. فيما ابنها لوكاس البالغ من العمر سبع سنوات في غيبوبة في مستشفى آخر، وتشتبه الشرطة في محاولتها لقتل ابنها، إنها لا تتذكر ما حدث ولكنها مقتنعة ببراءتها. تقرر الهرب لتبحث عن الحقيقة وتبرئ نفسها.

والشخصية الثالثة هي “دولوريس”رئيس المنظمة التي تجلس خلف الأوامر عبر الويب المظلم، في الرسائل التي ترسلها لا تذكر أبدًا أي شيء عن القتلة المأجورين. كان “العقرب” هو اسم شركتها، وكانت سيدة أعمال تتعامل في جرائم القتل بالوكالة. كان هناك عملاء ومهام وموظفون.. لكن كانت هناك أيضًا منافسة حيث توجد هناك منظمات أخرى تروج لخدماتها في سوق القتلة المحترفين على “الويب المظلم”، بنتائج ممتازة ورسوم أقل. ولذا قررت “دولوريس” توسيع نطاق عملياتها، كما اكتشف “مايكل” عندما تلقى مهمته بقتل الطفل لوكاس.

يأخذنا تحقيق الأم جايل عقب هروبها من المستشفى من بلجيكا لسراديب عالم الجريمة والقتل بدم باردبين باريس وبولندا وانتهاءب ألمانيا، الأمر الذي يقودها للعثور على الشخص الذي أمر بالقتل المزدوج.. لتكشف أن مايكل هو في الواقع وراء محاولة قتل طفلها، وهو يكافح الآن شكوكه حول طبيعة مهمته، والتي لن يغفرها لنفسه.. تتقاطع طرقومساراتمايكل وجايل وتتحد قصصهم، وثم تتصاعد الأحداث من أجل ؤ الذي لا يدركه كلاهما.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى