أسماء لسوريين سقطوا في انفجار مرفأ بيروت: أعداد كبيرة، وسورية بدأت باستقبال النتائج .

 

خاص باب الشرق

تناولت مختلف وسائل التواصل وبعض وسائل الإعلام معلومات مهمة عن ضحايا سوريين سقطوا نتيجة الانفجار المروع الذي حصل في مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، وقد نقلت  صحيفة الوطن السورية عن السفير السوري في بيروت علي عبد الكريم علي تأكيده وقوع ضحايا سوريين دون أن يكشف عن قوائم محددة .

ورغم أن الحدود السورية بدأت تشهد دخول جرحى من الانفجار المذكور مع ذويهم، إلا أن السلطات اللبنانية لم تصدر بعد حصرا نهائيا للشهداء السوريين سواء من العاملين في المرفأ أم من الضحايا المجاورين له.

وقد تحدثت أنباء قادمة من بيروت والمغتربات عن سقوط أعداد من عائلات سورية من بينها تغريدة تقول “سوري في ألمانيا فقد زوجته وأطفاله في تفجير بيروت”.وثمة تغريدة جاء فيها : هناك صورة انتشرت لشخص قيل إنه سوري في بيروت يدعى أحمد حاج صطيف فقد عائلته جراء التفجير،  وقد نشرت دعوات للبحث عن مفقودين من بينهم نيجيرفان مروان حسو من مدينة عامودا عمره ٢٢ عاما مفقود منذ البارحة مقر عمله كان بالقرب من مكان تفجير بيروت.

إلا أن أهم الأسماء التي تم تداولها هي : دول محمود- فضيلة سواس- فواز حمد جاسم- غياث عبد المؤمن رزق- غيداء حاريثا- الطفلة هلا إبراهيم عبد الرحمن- همام محمود المحمد – البحار : عيسى خضير ـ محمد عبيد العيسى الصليبي ـ أيمن أبراهيم الحميش من الرقة

ومن القوائم التي نشرت أسماء محددة على وسائل التواصل من الضحايا السوريين :

١- أيمن عاصم سليمان

٢- حنا جورج عقباني

٣- أيمن الحميش

٤- عبد الحليم السالم

٥- أيمن مصطفى الحمصي

٦- مهيب خلوف محمد المخلف

٧- فادي حسن الربيع

٨- عبد الكريم حنشول

٩- أحمد حداد

١٠- أحمد خلف أوجلا

١١- الطفل : أحمد خالد المحمود

١٢- أحمد محمود مهدي

١٣- أحمد سراس

١٤- علي حرجي

١٥- علي صبحي خلف

١٦- إمام محمود حامين

١٧- عارف ياسر بيك

١٨- أيمن إبراهيم يوسف

١٩- شاكيرا علي

باب الشرق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى