علوم وتكنولوجيا

أسهل طريقة لإرسال الصور بجودة عالية عبر واتساب

بيريفان علي

يواجه مستخدمو عدد من تطبيقات التراسل مشكلة ضغط الصور المرسلة عبر التطبيق، وهذا بدوره يقلل من جودة الصور المرسلة، وهو ما يشمل أيضا تطبيق المراسلة “واتساب”.

ووفق تقرير نشره موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، يُمكن لمستخدمي هواتف “آيفون” و”أندرويد” بطرق سهلة إرسال صور عالية الجودة تتمثل في:

بالنسبة لمستخدمي آيفون

– افتح تطبيق الصور وحدد الصورة التي تود إرسالها، ثم انقر فوق أيقونة المشاركة في الجهة اليُسرى السُفلية

– مرر إلى الأسفل واختر “حفظ الملفات/ Save to Files”.

– حدد المكان الذي تود حفظ الملف فيه، ثم اختر اسماً للملف.

– انقر فوق “حفظ/ Save” في الزاوية اليمنى العلوية.

– افتح دردشة معينة في “واتساب” حيث ترغب في إرسال الصورة، ثم انقر فوق علامة الجمع “+” في الزاوية اليسرى السفلية.

– حدد الصورة التي حفظتها كملف، ثم انقر فوق “Open”.

– في شاشة المعاينة، أضف تعليقاً إذا كنت تريد ذلك، ثم انقر فوق زر الإرسال في الجهة اليُمنى السفلية.

– ستظهر الصورة كمستند في الدردشة.

بالنسبة لمستخدمي أندرويد

– افتح دردشة معينة في “واتساب”، ثم انقر فوق أيقونة إرفاق الوسائط المتعددة الموجودة في حقل الدردشة، واختر “مستند/ Document” من القائمة.

– انقر فوق خيار “تصفح المستندات الأخرى/ Browse other docs” الموجود في أعلى الشاشة، ثم انقر على علامة التبويب “صور/ images”.

– اختر الصور التي تود إرسالها، ثم انقر فوق زر “إرسال/ Send”.

إطلاق خاصية إنشاء القنوات الجديدة

كما أعلن “واتساب” عن إطلاق خاصية إنشاء القنوات الجديدة، وهي أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه، هذا يعني أن المشرف على القناة هو الوحيد الذي يمكنه إرسال الرسائل، بينما يتلقى المستخدمون الرسائل فقط.

وجاء في بيان على مدونة التطبيق أنه سيجري إطلاق خاصية القنوات في أكثر من 150 دولة حتى يتمكن مستخدمو التطبيق من تلقي التحديثات حول ما يهمهم بشكل يحافظ على الخصوصية.

كما قال مطورو “واتساب” أيضاً إنه كجزء من التحديث، سيتمكن المستخدمون من وضع ردود فعل على تسجيلات القناة.

وقالت شركة ميتا مالكة “واتساب” في بيان لها: إنها تتطلع إلى توفير الخدمة الأكثر خصوصية من بين خدمات الرسائل الجماعية المتاحة، ويبدأ ذلك من حماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين، وبصفتك مشرفاً في القناة، لن يظهر رقم هاتفك ولا صورة ملفك الشخصي للمتابعين، وبالمثل، فإن متابعة إحدى القنوات لن تكشف رقم هاتفك للمشرف أو للمتابعين الآخرين. أنت من يقرر متابعة القنوات، وقرارك يتمتع بالخصوصية التامة”.

كذلك، ستوفر “واتساب” للمشرفين القدرة على اختيار مَن يمكنه متابعة قنواتهم وتحديد قابلية اكتشاف تلك القنوات في الدليل، ولأن هدف القنوات يتمثل في الوصول إلى جمهور واسع، لا تكون القنوات مشفرة تمامًا بين الطرفين بشكل افتراضي.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى