أصغر طابعة ليزر في العالم تولد في مختبرات ‘اتش بي’

أعلنت رائدة الطباعة “أتش بي” عن ما وصفته بأصغر طابعة ليزر في العالم. والجيل الجديد من طابعات الليزر اصغر بمقدار 30 بالمئة مقارنة بالموديلات السابقة وياتي تحت اسم “لازير جيت برو ام 15”. وأوضحت الشركة الأميركية أن ارتفاع الطابعة الجديدة يبلغ 16 سم، بزيادة طفيفة عن ارتفاع الهواتف الذكية الحديثة.

ويبلغ عرض “لازير جيت برو ام 15” 34.5 سم وسمكها 19 سم. وعلى الرغم من الأبعاد المدمجة، فإن الطابعة الصغيرة من “أتش بي” تعمل بسرعة 18 إلى 19 صفحة في الدقيقة.

وتدعم طابعة الليزر الجديدة شبكة الواي فاي اللاسلكية، كما أنه يمكن استعمالها لإجراء المسح الضوئي للمستندات عن طريق تطبيق الهواتف الذكية، علاوة على أنها تدعم العديد من التقنيات ومنها آبل اير برينت وغوغل اير برينت وكلاود برينت وكذلك واي فاي دايريكت.

وتهدف “أتش بي” من خلال الطابعات الجديدة إلى تلبية متطلبات الشركات الناشئة والموظفين المستقلين، ومن المقرر طرحها بالأسواق العالمية بدءا من نيسان/أبريل القادم، إلا أنها لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن الأسعار.

وتملك الشركة الأميركية بالفعل لقب أسرع طابعة نافثة للحبر في العالم. وتتنافس “أتش بي” مع سامسونغ الكورية الجنوبية و”كانون” على سوق الطابعات الموجهة للجمهور العريض.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى