علوم وتكنولوجيا

أصلح هاتفك منزليا في دقائق!

أصلح هاتفك منزليا في دقائق!..تعود علامة نوكيا للواجهة بهاتف استثنائي يمكن لاي شخص بلا خبرات تقنية اصلاحه بنفسه في دقائق.

وتسعى الشركة الفنلندية من خلال “نوكيا جي22” إلى جعل عمليات الإصلاح الشائعة للهواتف الذكية، مثل: استبدال الشاشة المكسورة، أو منفذ الشحن، أو البطارية، عملية يسيرة، وتطرح بالفعل مع كل جهاز قطع غيار إضافية في العلبة.

كما يأتي الهاتف مزوداً بأدوات إصلاح يستطيع المستهلك الاستعانة بها في تصليح هاتفه.

وأبرمت نوكيا المملوكة لشركة “إتش إم دي غلوبال” مع شركة آيفيكيست الرائدة في مجال إصلاح الأجهزة الإلكترونية لتزويد الزبائن بقطع الغيار الضرورية، والأدوات، والكتيبات التوضيحية.

ووفق تقارير تسويقية، تشهد هذه الفكرة استحساناً لدى المستهلكين، فهي ستجعل الهواتف أكثر استدامة وطويلة الأمد، ناهيك عن قلة تكلفة الصيانة.

فإصلاح المستهلك لهاتفه بشكل شخصي، يُكلف في المتوسط ثلاثين بالمئة، أي أقل من استبدال هاتف قديم بآخر جديد.

وبإطلاق هاتف بهذه الميزات، تنضم “إتش إم دي غلوبال” إلى قائمة من شركات صناعة الهواتف الذكية التي تُسهل إصلاح أجهزتها على الزبائن، فخلال العامين الماضيين، أبرمت سامسونغ وغوغل شراكة مع “آيفيكسيت” لبيع قطع الغيار، في حين أطلقت آبل برنامج إصلاح الخدمة الذاتية الخاص بها.

ولكن ما يميز هاتف نوكيا هو أن الشركة تتفاخر بإمكانية استبدال قطعه في غضون دقائق معدودة.

عرض مسؤول في الشركة خلال مؤتمر صحفي استبدال البطارية “غير القابلة للإزالة” في 5 دقائق فقط، وقال إن استبدال الشاشة لن يستغرق أكثر من 20 دقيقة.

هذا، ويبدأ سعر قطع الغيار من “آيفيكسيت” من 23 دولارًا أميركيًا لمنفذ الشحن إلى 54 دولارًا للشاشة.

أما فيما يتعلق بمواصفات الهاتف، فهو يقدم شاشة بقياس 6.52 بوصات وبدقة 1,200×720 بكسل مع طبقة حماية من زجاج (غوريلا غلاس  3، وهي تدعم معدل تردد قدره 90 هرتز ومعدل سطوع قدره 500 شمعة.

ويأتي “نوكي جي22” مع كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميغابكسل، وكاميرا ثانية لتصوير العمق بدقة 2 ميغابكسل، وكاميرا ثالثة بالدقة ذاتها لتصوير الأجسام القريبة. أما الكاميرا الأمامية الموجودة في قطع أعلى الشاشة، فتأتي بدقة 8 ميغابكسل.

ويدعم الهاتف الاتصالات بتقنية البلوتوث 5.0، وتقنية الاتصال القريب المدى ان اف سي، وهو يأتي مع منفذ “يو إس بي-سي” ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 5,050 ميلي أمبير/ الساعة تكفي، بحسب الشركة، للعمل لمدة 3 أيام، وهي تدعم الشحن باستطاعة 20 واط.

ويقدم “نوكيا جي22” ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، أو 128 غيغابايت مع إمكانية التوسعة حتى 2 تيرابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”.

ويضم الهاتف، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE فقط، معالجًا من نوع “يونيسوك تي606 بتردد 1.6 غيغاهرتز. وبرمجيا، يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12 مع وعد بتوفير ترقيات رئيسية لمدة عامين.

وتقول “إتش دي إم غلوبال” إن “نوكيا جي22″، الذي يزن 195.23 غرامًا ويأتي بمساكة 8.48 ملم، يأتي مع جسم مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة، وهو يدعم مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP52.

وسيكون هاتف “نوكيا جي 22” متاحا في المملكة المتحدة اعتبارًا من 8 آذار/مارس المقبل بسعر يعادل نحو 180 دولارا أميركيا، وسيُباع في بعض الأسواق الأخرى، مثل: أوروبا.

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى