أضيفوا 50 شخصا للمكالمات الصوتية والمرئية على سكايب

 

أعلنت الشركة الأميركية العملاقة للبرمجيات مايكروسوفت عن إطلاق ميزة جديدة تمكن التطبيق المملوك لها سكايب من التفوق على تطبيقات التراسل المعروفة والمشهورة على نطاق عالمي. وأطلقت مايكروسوفت ميزة جديدة على سكايب تسمح بإضافة حتى 50 شخصًا إلى المكالمات الصوتية والمرئية. وكانت الميزة تخضع للاختبار على مدى الأسابيع الماضية.

وقالت الشركة في منشور لها: “بدءاً من اليوم، تُضاعف سكايب عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا معًا في مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية جماعية”.  وأضافت: “يمكنك الآن الاتصال والتواصل مع ما يصل إلى 50 شخصًا في مكالمة، كل ذلك في مرة واحدة”.

وتمكن الميزة الجديدة سكايب من التفوق على تطبيقات التراسل الفورية الأخرى مثل واتساب وإنستغرام التي لا تستوعب هذا العدد الكبير والهائل من المشاركين في المكالمات الصوتية أو المرئية.

وقالت مايكروسوفت في منشورها: “مع زيادة عدد المشاركين، قمنا أيضًا بإجراء بعض التغييرات على كيفية بدء هذه المكالمات الكبيرة. أضفنا إشعارًا لاستبدال الرنين كإعداد افتراضي، مما يسمح لكل عضو في المجموعة بتلقي اتصال سريع للانضمام إلى المكالمة”.

وأكدت الشركة أن هذه الإشعارات هي طريقة بسيطة وغير مزعجة للقيام بالمكالمات.

وكشفت الشركة المالكة لخدمة المحادثة سكايب، في وقت سابق انها تعمل على مشروع لمزيد تطوير تقنية خاصة لدعم مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

جاء هذا في مقابلة للـ”بي بي سي” مع نائب رئيس سكايب لدى مايكروسوفت مارك غيلِّت وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاق الخدمة.

وأبلغ غيلِّت القناة بأن مختبرات سكايب تعمل منذ مدة على مزيد تطوير تقنية إجراء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد.

وتتطلع سكايب على المدى القريب إلى إجراء تحسينات عديدة على خدماتها.

وأطلقت شركة مايكروسوفت نسخة جديدة من خدمة سكايب مخصصة للمستخدمين في المناطق ذات الاتصالات الضعيفة.

وأوضح الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا -في مؤتمر “فيوتشر ديكوديد” بمدينة مومباي أن النسخة الجديدة ستحمل اسم “سكايب لايت”، وأنها أصبحت متاحة لمستخدمي أجهزة أندرويد.

وأضاف أن التطبيق الذي يبلغ حجمه 13 ميغابايتا فقط، مصمم للعمل بشكل فعال مع شبكات اتصالات الجيل الثاني، ومع اتصالات الإنترنت غير المستقرة.

وطُور التطبيق بحيث يستهلك قدرا قليلا من الطاقة، وليعمل دون مشاكل مع هواتف أندرويد القديمة.

وأشار ناديلا إلى أن التطبيق يوفر وضعا خاصا لتقليل حجم البيانات المستهلكة في مكالمات الفيديو، ومصمم ليعمل كذلك على إدارة الرسائل النصية القصيرة على هاتف المستخدم.

كما أعلنت شركة مايكروسوفت عن جلب مساعدها الرقمي كورتانا إلى خدمة الاتصال سكايب، وذلك لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى المعلومات بيسر وسهولة أثناء الدردشات.

وأوضحت مايكروسوفت إنه بات بإمكان الجميع الوصول إلى “كورتانا” في كل من المحادثات الفردية والجماعية في برنامج سكايب بغية التعامل مع مهام مثل جدولة المناسبات، أو إيجاد مطاعم قريبة، أو مشاركة معلومات أخرى.

وكان عملاق صناعة البرمجيات حسم صفقة شراء سكايب  ودفع نحو 8.5 مليار دولار لامتلاكه ما يعد أكبر صفقة استحواذ تبرمها مؤسسة البرمجيات العملاقة إن لم تكن الأغلى في تاريخ صناعة برامج الكومبيوتر.

وكان ستيف بالمر المدير التنفيذي لميكروسوفت أشاد بالصفقة مؤكدا أن الملايين عبر العالم يحبون استخدام سكايب لإجراء محادثاتهم الهاتفية.

وقال في مؤتمر صحفي “معا يمكننا ان نصنع مستقبل الاتصالات الآنية حتى يمكن للأشخاص أن يظلوا على اتصال بعائلاتهم والأصدقاء وزملاء العمل والعملاء عبر أنحاء العالم”.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى