صحة ورشاقة

أضيفي أوراق الكاري إلى نظامك الغذائي لتتخلصي من الوزن الزائد

تقدم أوراق الكاري العديد من الفوائد الصحية وذلك دورها المحتمل في المساعدة على تخسيس الوزن، فهي غنية بالمركبات النشطة مثل الفلافونويد والمركبات الفينولية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال ولهذه المركبات خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات يمكن أن تساعد في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة دون بذل الكثير من الجهد. إليك كيف يمكن أن تساعد أوراق الكاري في إنقاص الوزن.

أوراق الكاري تعزز عملية التمثيل الغذائي

تحتوي أوراق الكاري على قلويد يسمى ماهانيمبين، والذي وجد أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي. وينشط الغدة الدرقية، والتي بدورها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتحرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

تنظم مستويات السكر في الدم

أحد أسباب زيادة الوزن هو استهلاك الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع التي تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم. يؤدي هذا الارتفاع إلى إطلاق هرمون الإنسولين، وهو هرمون يرسل إشارات إلى الجسم لتخزين الدهون. تحتوي أوراق الكاري على مركبات يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology أن أوراق الكاري يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري. عندما تكون مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، تقل احتمالية تخزين الجسم للدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

خفض مستويات الكوليسترول

فائدة رئيسية أخرى لأكله  هي خفض مستويات الكوليسترول في الجسم. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى. أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للعلوم الصيدلانية والبحوث أن أوراقه يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضار. عندما تكون مستويات الكوليسترول تحت السيطرة، تقل احتمالية تخزين الجسم للدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

يقمع الشهية

تساعد أوراق الكاري لقمع الشهية، وهو أمر مفيد للغاية لفقدان الوزن. أظهرت دراسة نشرت في مجلة البحوث السريرية والتشخيصية أن أوراق الكاري يمكن أن تقلل من تناول الطعام في الفئران. عندما نأكل أقل، يضطر الجسم إلى استخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

التخلص من السموم من الجسم

له  فوائد للتخلص من السموم التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. عندما يمتلئ الجسم بالسموم، يصبح من الصعب إنقاص الوزن.

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Medicinal Food أن   لها خصائص تحمي الكبد، مما يعني أنها يمكن أن تحمي الكبد من السموم.

كيف يمكنك دمجه  في نظامك الغذائي؟

يعد صنع الشاي من أسهل الطرق لاستهلاك أوراق الكاري. اغلي كوبًا من الماء وأضيفي حفنة منه دعيه ينضج لبضع دقائق ثم يصفى السائل. يمكنك إضافة العسل أو الليمون حسب الرغبة. اشربي هذا الشاي يومياً لجني فوائد فقدان الوزن.

يمكنك أيضًا صنع مسحوقه  وإضافته إلى طعامك. جففي أوراقه  واطحنيها إلى مسحوق ناعم. أضيفي هذا المسحوق إلى الحساء واليخنات والكاري.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى