سلايدموضة وجمال

أعشاب تعالج إفرازات الزيوت الزائدة في الوجه

نخبرك   عن اعشاب تعالج إفرازات الزيوت الزائدة في الوجه، والتي تسبّب الانزعاج لمن تعاني منها، وكذلك عدم ثبات المكياج وظهور الكثير من الشوائب غير المرغوبة.

في حال ارتكز روتين العناية بالبشرة الدهنيّة الذي تعتمدينه على أيّ من هذه الأعشاب، ستلاحظين أنّ نسبة إفرازات الزيوت في وجهكِ خفّت بنسبة ملحوظة، وأنّ بشرتكِ أصبحت أكثر إشراقًا وجمالًا.

الشاي الأخضر

إغلي الشاي الأخضر، وصفّيه بعد أن يبرد واحفظيه في عبوة نظيفة، ومرّريه يوميًا على وجهكِ باستخدام قطنة، فهذا من أنواع التونر المنزليّة الصنع، وإنّه يشتهر بخصائصه التي تساعد على التحكّم بإفرازات الدهون في البشرة.

العناية بالبشرة الدهنية

الشاي الاخضر هو من افضل المكونات للبشرة الدهنية

إكليل الجبل

يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وإنّه يعزّز عمل الدورة الدمويّة ويقلّص المسامات الواسعة، ويتحكّم بالإفرازات الدهنيّة، وذلك من خلال غليه واستخدام مائه الباردة كتونر يُطَبَّق على البشرة بعد تنظيفها.

اللافندر

يتحكّم زيت اللافندر بالإفرازات الدهنيّة في البشرة، والتي تُعتَبَر المسبّب الأوّل لظهور حبّ الشباب. كذلك، هو يزيل البكتيريا التي تُغلق المسامات، ويوازن الغدد المسؤولة عن إفراز الزيوت.

الألوفيرا

تعدّ علاجًا طبيعيًّا للبشرة الدهنيّةللبشرة الدهنيّة، وتوفّر لها أيضًا خصائص كثيرة، تشمل ترطيبها بعمق وتنظيفها وإزالة البكتيريا منها. في الإمكان الاستفادة منها من خلال استخراج الجل من أوراقها، مزجه في الخلّاط، وحفظه في البراد، لتطبيقه على البشرة 3 مرات في الأسبوع، كقناع لمدّة 15 دقيقة.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى