صحة ورشاقة

أفضل علاجات نقص الحديد في المنزل

أفضل علاجات نقص الحديد في المنزل ! معالجة فقر الدم بالمنزل ممكنة بالطبع، إذ يكفي اتباع بعض الإرشادات الصحيحة لرفع مستوى الحديد في الدم والتخلص من مشكلة فقر الدم، التي تؤدي إلى مشاكل صحية بالغة على الجسم.

تعرّفي في الآتي، مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، على أفضل علاجات نقص الحديد في المنزل:

التركيز على الفيتامين سي

بما أنّ فقر الدم يمكن أن يضعف الجهاز المناعي في الجسم ، فأنتِ بحاجة إلى كمية كافية منه لأنه يساعدك من الداخل، وفي الوقت عينه يساعد أيضاً في امتصاص الحديد من مصدره النباتي.

اختاري العناصر الغذائية الغنية بالفيتامين سي C مثل البرتقال، الكيوي. بالإضافة إلى الفراولة، الملفوف، البروكولي أيضا. والجوافة وغيرها.

تناولي الخضروات الورقية الخضراء

تعتبر الخضروات الخضراء، مثل الجرجير، السبانخ أيضا. بالإضافة إلى  الكرفس والهندباء، مصدراً لا بأس به للحديد، ولكن ننصحك بطهي السبانخ لأنَّ الأوراق الخام تحتوي على حمض الأكساليك، الذي قد يمنع امتصاص الحديد في الجسم.

اشربي بعض العصائر باعتدال

عصير الشمندر الطازج أو عصير الرمان يساهمان في تنقية الدم بشكل صحيح، ويغنيان الدم بالحديد أيضا. فيما عصير البرتقال غني بالفيتامين C الذي يعزز امتصاص الحديد في الأمعاء.

تناولي اللحوم بانتظام

أضيفي إلى نظامك الغذائي اللحوم غير المدهنة . والمطهية بالسبل الصحية التي تساعد في زيادة نسبة الحديد بالجسم ومحاربة مشكلة فقر الدم. واستفيدي من الوصفات الصحية للتنويع بأطباقك الغذائية.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى