سلايدموضة وجمال

أفضل مقشر طبيعي للوجه لبشرة متوهجة في رمضان

هل تطمحين الى الحصول على بشرة متوهجة في رمضان؟ سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو معرضة لحب الشباب، أو مليئة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة… بإمكانك أن تحضري أفضل مقشر للوجه مصنوع منزلياً لتلبية كافة احتياجات بشرتك خلال فترة الصوم، لتبقى متوهجة ومشرقة وأكثر جمالاً وحيوية.

وفي ما يلي، نرصد لك أفضل مقشر طبيعي منزلي لبشرة متوهجة في رمضان.

مقشر القهوة المطحونة

امنحي بشرتك دفعة قوية من الإشراقة والتوهج من خلال تحضير مقشر طبيعي للوجه باستخدام القهوة المطحونة التي توقظ البشرة فوراً بعد استخدامها على الوجه. اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. دلكي وجهك بالخليط بحركات دائرية هادئة، من ثم اغسلي وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.

مقشر الفراولة

تعد الفراولة علاجاً طبيعياً فعالاً لحب الشباب، لذلك أدخليها في نظام العناية بالبشرة خلال شهر رمضان، من خلال تحضير مقشر الفراولة للوجه الذي يكافح حب الشباب ويهدئ البشرة ويمنحها توهجاً طبيعياً، ويعمل على تفتيح البشرة الباهتة والتخلص من الخلايا الميتة. امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من الفراولة المطحونة والقليل من اللوز المطحون وخل التفاح. طبقي المزيج على وجهك بطريقة الفرك الخفيف بشكل دائري. من ثم اتركي المزيج على وجهك مدة ربع ساعة، بعدها شطفي وجهك بالماء الدافئ.

مقشر الليمون الحامض

يعد مقشر الليمون الحامض أحد أفضل مقشرات الوجه الطبيعية التي تستهدف مشكلة الرؤوس السوداء، فهذه المادة الطبيعية لها خصائص مطهرة تساعد في قتل البكتيريا الموجودة على سطح البشرة، والتخلص من الرؤوس السوداء والزهم والتهابات البشرة. امزجي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من الماء المقطر. اخلطي المكونات جيداً، وافركي بها وجهك بحركات دائرية هادئة لمدة 3 دقائق، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ. لكن احرصي على تطبيق الواقي الشمسي بعد استخدام هذا المقشر لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

مقشر الألوفيرا

إذا كانت بشرتك حساسة، فلا تترددي في تحضير مقشر الألوفيرا للوجه، فهو يهدئ البشرة ويرطبها ويزيل خلايا الجلد الميت ويمد بشرتك الباهتة بالحيوية والإشراقة والتوهج الطبيعي. اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل الخام وملعقة صغيرة من جل الألوفيرا. طبقي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك وعنقك باستخدام الغسول الملائم وشطفيهما بالماء الدافئ.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى