سلايدمشاهير

أمل عرفة عن زلزال سوريا: السوري صار ملطشة

عبرت الممثلة السورية أمل عرفة، عن استيائها من موقف الدول العربية اتجاه سوريا وعدم مساعدتها في كارثة الزلزال الذي راح ضحيته آلاف المصابين والجرحى، ووجود المئات تحت الأنقاض حتى الآن.

ووصفت أمل عرفة خلال حديثها ضمن برنامج فوق الـ”18″ الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات على قناة (الجديد) المناطق المنكوبة التي تعرضت للزلزال في سوريا بالمأساوية، مبدية صدمتها واستغرابها لعدم تحرك العالم إنسانيا ونجدته للمنكوبين.

وقالت أمل عرفة: “أحكي بلغة عقل، أنا اليوم بني آدم بمعزل عن ديني وانتمائي إذا عم سوق سيارتي ورأيت أحد الأشخاص بحاجة لمساعدة في الطريق أنا إجباري بدي وقف وأسعفوا بصرف النظر عن دينوا وطائفتوا وانتماؤوا وثقافتوا… ألخ”.

وأضافت “أنا اليوم حزينة مثلي مثل الملايين ولو كل هالقد السوري برأيهم ما بنقدملوا مساعدات انوا السوري تعوّد وصار ملطشة؟ تعوّد البنايات تقع فوق راسوا ويفقد أولادوا ببساطة”.

وتابعت أمل عرفة “12 سنة حرب احنا تعبنا يمكن أن أقل حدا تعبت بس في ناس فعلا تعبوا، يا جماعة الموت ليس تجربة، أنا بحكي وأعصابي تلفانة، ارفعوا الحصار عن سوريا آن الأوان 12 سنة من الدمار والنكبات على السوري أينما كان، بكفي، مدّوا جسور جوية بينا وبينكم افتحوا المطار”.

وأوضحت “الشعب بحاجة لمازوت وكهرباء وأدوية، هناك أطفال وآلاف تحت الأنقاض، معقول هيك نطلّع كدول ونحط السياسة بالنص حتى بهاي القصص؟ يعني ما كفّى اللي صار في 12 سنة على السوري؟ والله العظيم حرام. بعز علي كتير الناس تروح على تركيا، والسوري شو؟ ملطشة؟ تعوّد؟ لا ما تعوّد؟ السوري اللي فتح أبوابوا لكل الدنيا وما زال افصلوا السياسة عما حدث”.

آخر أعمال الممثلة أمل عرفة

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة السورية أمل عرفة هو مسلسل كونتاك،الذي أدت فيه شخصية انتصار، وتناول  جانب من أوضاع البلاد بطريقة كوميدية، وذلك عن طريق سرد الأحداث لمجموعة من الأصدقاء وما يقابلونه في حياتهم اليومية، يأتي من إخراج حسام قاسم الرنتيسي وﺗﺄﻟﻴﻒ معن سقباني.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى