سلايدموضة وجمال

أهم سبعة فيتامينات تحتاجينها للحصول على بشرة متوهجةَ وصحية

ميرنا عباس

من منا لا تريد بشرة متوهجةَ ؟ سيبدو لون بشرتك باهتاً إذا لم يكن هناك توهج على وجهك. هل سئمت من العناية بالبشرة والكثير من علاجات البشرة للحصول على بشرة متوهجةَ وصحية أيضاً ؟ ثم من الأفضل أن تعتني ببشرتك من الداخل. خلاف ذلك، مع نظرة شاحبة، لن تكوني جميلة. كيف تحصلين عليها؟ احتفظي بهذه الفيتامينات السبعة الأساسية.

الفيتامينات التي ستساعد في الحصول على بشرة متوهجةَ وصحية

فيتامين سي البشرة متوهجةَ وصحية

لا يعزز فيتامين سي جهاز المناعة في الجسم فحسب، بل له أيضاً العديد من الخصائص المهمة الأخرى. هل تعلمين مدى فائدة هذا الفيتامين في العناية بالبشرة؟ قد لا يعرف الكثير. يساعد الاستخدام المنتظم لفيتامين سي على التخلص من حب الشباب وندبات حب الشباب أيضا. كما يتحكم في الزيت الزائد في الطبقة السفلية من بشرتنا ويمنع ظهور حب الشباب غير المرغوب فيه على الجلد. فيتامين سي يعزز عملية إنتاج الكولاجين في الجلد. كما وأن الكولاجين يحافظ على بشرة متينة وجميلة جداً . لذا، بالإضافة إلى تناول الطعام، قومي بتضمين فيتامين سي في قناع وجهك. حيث يعد الليمون والعسل والعدس قناعاً ممتازاً للعناية بالبشرة.

فيتامين أ لبشرة متوهجةَ وصحية

مثل فيتامين سي، عنصر مفيد في تعزيز إشراق البشرة. أحد شروط فيتامين أ هو الرتينويدات. تعمل هذه الرتينويدات على تجديد الكولاجين الجلدي التالف. هل تعلمين أن فيتامين أ موجود في العديد من أدوية حب الشباب؟ لأن هذا الفيتامين يساعد في تقليل التهاب الجلد. فيتامين أ  وفير في الحليب وزيت السمك والخضروات ذات الأوراق الخضراء أيضا.

فيتامين هـ

هو أحد المكونات الرئيسية المضادة للأكسدة. يعمل فيتامين هـ  على ترطيب البشرة وإبقائها حريرية وناعمة أيضا. تباع كبسولات فيتامين E في صناعة العناية بالبشرة. أنت حرة في الاستفادة منه. مرة أخرى، الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل زيت فول الصويا والمكسرات والبذور والجوز وما إلى ذلك.

فيتامين د للحصول على بشرة متوهجةَ وصحية

مع تقدم العمر، يتباطأ معدل إنتاج الكولاجين في الجلد. نتيجة لذلك تظهر التجاعيد على الجلد. ويساعد فيتامين د على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين معدل إنتاج الكولاجين. احتفظي بفيتامين د، مثل الحليب والبيض وزيت السمك وما إلى ذلك، في مخطط الأطعمة اليومية.

فيتامين ك

فيتامين ك عنصر رائع للعناية بالبشرة. يساعد هذا الفيتامين على إزالة أكبر عدد ممكن من الشوائب والمسام من الجلد. فيتامين ك ضروري للحفاظ على بشرة صحية. يمكنك تضمين السلمون والقرنبيط أيضا. والملفوف والبيض وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين ك في نظامك الغذائي اليومي.

فيتامين ب 3

يبدو أن فيتامين ب 3 يعمل كالسحر في العناية بالبشرة. النياسيناميد هو فيتامين ب 3. ينصح العديد من أطباء الأمراض الجلدية بتطبيق النياسيناميد على الجلد. يعمل فيتامين ب 3 على ترطيب البشرة مما يجعلها ناعمة ولطيفة أيضا. يساعدك هذا الفيتامين على البقاء شابة عن طريق تجنب شيخوخة الجلد. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن ينصحك بتطبيق النياسيناميد عالي الجودة للحصول على بشرة مشرقة. قومي بتضمين الخضروات والمكسرات والبذور واللحوم وما إلى ذلك.

فيتامين ب 5 للحصول على بشرة متوهجةَ وصحية

ربما تتساءلين عما يحدث لفيتامين ب 5 بعد فيتامين ب 3 أيضا. يجعل هذا الفيتامين الجلد شاحباً ومتوهجاً من الداخل. علاوة على ذلك، يحافظ فيتامين ب 5 على ترطيب البشرة.  ويمنع اضطرابات الجلد مثل التجاعيد أيضا. كما أن حمض البانتوثينيك هو اسم آخر لفيتامين B5 ستجدين فيتامين ب 5 في الحليب والدجاج أيضا. كما في والخضروات والأطعمة الأخرى أيضا.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى