موضة وجمال

أي ماكياج لعينيك هذا الخريف؟

لإبراز بريق عينيك وجمال نظرتك، ركزي في الموسم الجديد على ماكياج لعينيك متألق ومضيء. ابحثي عن التدرجات التي تتناسق مع لون عينيك، وعن الصيغ الكامدة التي تضفي عمقاً على نظراتك أو عن الظلال اللؤلؤية التي تجعل عينيك تشعان حيوية وجمالاً. ولا تنسي أن الماسكارا هي التي تبرز جمال ماكياجك وسحر نظراتك.

المواد

للحصول على نظرة جميلة، اختاري المواد المناسبة: ظلال عيون تضم على الأقل درجتين من اللون، درجة فاتحة ودرجة غامقة؛ قلم أسود أو بني مبري جيدا لتحديد العينين؛ ماسكارا لتكثيف الرموش لوضع اللمسات النهائية لماكياج العينين.

الألوان

يجب أن يكون ماكياج العينين متناسقا مع لون عينيك. فبعض درجات الألوان تجعل نظرة العين أجمل في حين أن درجات أخرى تخفي جمالها.

– إذا كانت عيناك بنيتين أو سوداوين، اختاري الألوان الدافئة: درجات لون الشوكولاتة أو العنبر الذهبي، أو الأبيض اللؤلؤي أو التوتي الأرجواني… فهي ألوان فاتنة، تبرز نظرة عينيك وتجعلها متألقة.

– إذا كانت عيناك خضراوين، فإن الألوان التي يمكنك استخدامها كثيرة، وتناسبها الألوان الدافئة (البني أو الأرجواني) أكثر من الألوان الباردة (الرمادي والأزرق والبيج).

– إذا كانت عيناك زرقاوين، اختاري درجات اللون الوردي، وهو لون رائع لإبراز بريق اللون الأزرق. وأيضا فإن اللون الأزرق الرمادي والبني والذهبي يمنحان نظرة العين جمالا أخاذا.

الطريقة
الخطوة الأولى: ظلال العينين

ابدئي عن طريق وضع لون فاتح على كامل الجفن. ثم ضعي اللون الغامق على تجويف العين وامزجي اللون نحو خارج العين. ولإضافة العمق لنظرة العين، ضعي على قوس الحاجب ظلالا بيضاء اللون.

-حيلة أخرى: لمنع ظلال العيون من التجمع داخل الخطوط الرقيقة، ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس على كامل الجفن المتحرك قبل البدء بوضع الماكياج. وهكذا يظل ظلّ العيون ثابتا طوال النهار.

الخطوة الثانية: قلم العيون

ارسمي خطاً رفيعاً بالقلم يكون أقرب ما يكون إلى حافة الرموش. ابدئي من الزاوية الداخلية للعين، ثم اسحبي الخط نحو الخارج. وللجزء السفلي من العيون، ارسمي خط تحت الرموش السفلى بالقلم بنفس الطريقة، كما في الرموش العليا. واحرصي على أن تكون يدك خفيفة، بحيث يكون الخط رقيقا.

– حيلة أخرى: لتوسيع العيون الصغيرة، ارسمي خطاً بالقلم الأبيض بدلا من الأسود داخل العين.

الخطوة الثالثة: تطبيق الماسكارا

تفيد الماسكارا في منح العمق لنظرة العين وتعطي الرموش الحجم وتطيلها. ابدئي بالرموش العليا. ولوضع الماسكارا بطريقة سهلة، ارفعي حواجبك وانظري نحو الأسفل.

-حيلة أخرى: للحصول على عيون المها، ضعي رموشاً اصطناعية في المناسبات لإضفاء عمق إضافي إلى نظراتك.

وللحصول على نظرة أنثوية فاتنة، اختاري الماكياج “الدخاني”، فهو ماكياج ليلي للسهرات تستخدمه معظم رموز الجمال. يكفي فقط وضع ظلال غامقة بدرجة الأسود الرمادي على كامل تجويف العين، وظلال فاتحة باللون الأبيض تحت عظم الحاجب. أنهي الماكياج برسم خط من الكحل الأسود على طول الرموش وتطبيق القليل من الماسكارا السوداء.

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى