موضة وجمال

إذا كنتِ تطبّقين مستحضرات الشعر بطريقةٍ خاطئة إليكِ الطريقة الصحيحة

قد تكونين من النساء اللواتي يطبّقن مستحضرات الشعر في المنزل، لكنّكِ لا تحصلين على النتيجة عينها التي تجدينها عند مصفّف الشعر. السبب؟ لأنّكِ كنتِ تستخدمين هذه المستحضرات من جل الشعر إلى الموس، الشامبو الجاف، الزيوت، وصولاً إلى المرطّب بطريقة خاطئة. حتّى تحصلي على شعر الأحلام، إليكِ في ما يلي الطريقة الصحيحة لتطبقيها.

الطريقة الصحيحة لتطبيق مستحضرات الشعر

الموس:

لا يجب تطبيق الموس على شعركِ المبلّل، بل انتظري حتّى يجفّ، ثم ضعي القليل منه على الخصلات. بهذه الطريقة، ستحصلين على تموّجات طبيعية وحيوية أيضا. ملاحظة: لا تطبّقي هذا المستحضر على فروة رأسكِ، فهذا يسبّب في زيادة القشرة، ابدئي دائماً من وسط الخصلات.

جلّ الشعر:

هذا المستحضر يمنحكِ شعراً أكثر من رائع، إن طبّقته بالطريقة الصحيحة. ضعي الجلّ على شعركِ الرطب، ومشّطيه بالفرشاة للحصول على خصلات ناعمة غير متشابكة.

الشامبو الجاف

من الأخطاء التي ترتكبينها عند استخدامكِ لهذا المستحضر، هي تطبيقه مباشرة على فروة الرأس، ما يترك آثاراً بيضاء على جذور شعركِ. لذلك، طبّقي الشامبو الجافّ بعيداً عن فروة رأسكِ وبكميّة قليلة، ثمّ مشّطي شعركِ جيّداً..

رذاذ الشعر “إسبراي”:

عند رش هذا المستحضر، يجب أن يكون بعيداً عن شعركِ، حتّى لا تتلبّد الخصلات وتبعدي عنكِ القشرة. ملاحظة: قومي بخض الرذاذ قبل استخدامه، واحصلي على شعر لامع وحيوي.

الزيوت:

يفضّل تطبيق زيت الشعر على الشعر الرطب، لتحصلي على خصلات كثيفة وناعمة في آن واحد. لا تنسي أيضاً، أنّه عليكِ اختيار نوع الزيت الذي يتناسب مع نوعية شعركِ سواء كان كثيفاً، خفيفاً أو دهنيّاً

كريم المرطّب:

إن كنتِ تريدين الحصول على شعر ناعم، هذا لا يعني أن تكثري من استخدام كريم المرطّب. الكمية الزائدة منه تضعف خصلات شعركِ وتجعلها تالفة مع مرور الوقت. ملاحظة: طبّقي هذا المستحضر قبل غسل شعركِ بالشامبو، حتّى لا تبقى آثاره عالقة على الشعر التي تجرّده من مظهره الصحيّ الجذّاب. لذا عليكِ تطبيق البلسم أولاً ولمدّة 3 دقائق، ثمّ تدليك فروة رأسكِ بالشامبو للتخلّص من الأوساخ والزيوت في المرحلة الثانية.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى