صحة ورشاقة

إذا كنت تريد تخفيف آلام الركبة فهناك الكثير من الأشياء يمكنك القيام بها

 كل شيء بدءاً من التمارين الرياضية وفقدان الوزن، ومراقبة نظامك الغذائي، كل ذلك له تأثيرات ملحوظة على صحة ركبتيك على المدى الطويل، وتساعد في تخفيف آلام الركبة عليك التفكير في هذه العلاجات المنزلية لألم ركبتك.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي وسيلة مجربة للوقاية من الألم المزمن وتخفيفه مع حالات مثل هشاشة العظام تمنع التمارين وتساعد آلام الركبة المزمنة . من خلال تقوية العضلات المحيطة بالركبة وتحسين صحة الغضاريف أسفل غطاء الركبة أيضا.

حاربي السمنة

السمنة هي مؤشر رئيسي للألم المزمن. بعد ذلك عليك اتباع برنامج موثوق لفقدان الوزن سيؤدي إلى تحسين صحة الركبة وتعويض الألم المزمن أيضا. كما سيؤدي انخفاض وزنك على ركبتيك إلى تقليل التوتر في مفصل الركبة .في دراسة أجريت خارج ولاية كارولينا الشمالية، تبين أن فقدان حتى 5٪ من وزن الجسم لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من ألم مزمن أدى إلى ألم أقل.

تناول طعام صحي

بعض الأطعمة تسبب التهابات مفاصل . يجب تجنب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الالتهابية، وتناول الأطعمة المضادة للالتهابات. وأبرز تلك الأطعمة السكريات والحبوب المكررة أيضا . مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض. بالإضافة إلى اللحوم الحمراء عالية الدهون مثل اللحم البقري.

التدليك

فعال في تحسين صحة الركبة. ويمكنك إجراء العلاج بالتدليك على نفسك في المنزل. عليك التأكد من تدليك الأجزاء الداخلية والخارجية أيضا لعضلات الفخذ بدقة.

الزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية يقلل من الالتهاب والتصلب والألم، ويخفف من آلام الركبة.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى