علوم وتكنولوجيا

إطلاق ميزان ذكي يبقي مستخدمه على اطلاع دائم بما يحدث في جسمه

إطلاق ميزان ذكي يبقي مستخدمه على اطلاع دائم بما يحدث في جسمه….أطلقت شركة “إيكو فور لايف” الأمريكية لمنتجات المنازل الذكية المبتكرة ميزاناً منزلياً ذكياً، يقوم بقياس وزن الجسم، مثل الميزان العادي، بالإضافة إلى إجراء قياسات أخرى عديدة للحفاظ على حالته الصحية.

ميزاته

ويبقي هذا الميزان الذكي المستخدم على اطلاع دائم بما يحدث داخل جسمه، ويمكنه أيضاً قياس نسبة الدهون في الجسم، وحساب مؤشر كتلة الجسم، كما يزود مستخدمه بقراءات عن حالة جسمه من حيث معدل العضلات والتمثيل الغذائي ونسبة البروتين وكثافة كتلة العظام، والعمر البدني.

ويصدر الميزان كذلك، تقييماً لكمية المياه التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى تذكير مستخدمه بشرب كوب من الماء خلال يومه، بحسب موقع “ماشابل” التقني.

الاتصال اللاسلكي

وصممت الشركة الأمريكية الميزان الذكي الجديد، بمظهر بسيط وبمزايا سهلة للاستخدام المنزلي تناسب جميع أفراد الأسرة.

وبينت الشركة أن هذا الميزان يعمل بتقنية الاتصال اللاسلكي “واي فاي”، من خلال اقترانه مع تطبيق “إيكو فور لايف”، الذي يمكن تحميله عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل “آي أو إس” أو “أندرويد”، حيث يمنح المستخدم نظرة أكثر تفصيلاً عن صحته، ما يمكن أن يوفره الميزان العادي.

صورة أكثر اكتمالا

وقالت الشركة في بيان لها: “يمكن أن توفر بعض الأدوات الذكية تقديرات حول الأشياء الأساسية مثل ضغط الدم أو معدل ضربات القلب، ولكن تحقيق نظرة أكثر تفصيلاً بهذا الميزان الذكي، يهدف إلى الحصول على صورة أكثر اكتمالاً عن الجسم طوال الوقت، التي يمكن أن تساعد في تحسين الصحة بشكل عام”.

مراقبة الصحة

ونوّهت إلى أنه “من المفيد الحصول على هذه المعلومات في المنزل، وخاصة للراغبين في الحفاظ على مستوى معين من اللياقة البدنية، بالإضافة لمراقبة الصحة بشكل عام”.

وتابعت الشركة: “الحفاظ على الصحة مثل الحفاظ على المنزل نظيفاً، فقد يكون الأمر أسهل إذا كان لدينا مزيد من المعلومات حول ما يحدث بالفعل داخل أجسامنا، وربما يكون من الصعب القيام بذلك إذا لم تتوفر الأدوات الذكية الملائمة”.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى