إليك ما يحصل عندما تتوقفين عن وضع طلاء الأظفار

من أكثر الأمور التي تعتادها المرأة، والتي ليس من الممكن التخلي عنها بسهولة هي طلاء الأظفار الذي يعطيها الأنوثة والأناقة، ويضفي عليه هوية خاصة. إلاّ أن لهذه الوسيلة التجميلية ضريبة صحية تدفع ثمنها المرأة. لذا تجنّباً لوقوع أيّ ضرر، عليها الامتناع عن وضعه لفترة لتتبلور أمامها التغيرات التالية بحسب باحثي موقعprevention:

• تصبح الأظافر أكثر صلابة: نلاحظ جميعنا أنه فور إزالتنا طلاء الأظفار، تكون الأظافر رقيقة وضعيفة لفترة يومين أو ثلاثة، من بعدها تشتد وتصير أكثر صلابة. تتكوّن الأظفار من طبقات الكيراتين تماماً كالشعر، وعلى رغم أنها لا تحتاج إلى التنفسغير أن الطلاء يؤدي إلى جفافها. ومع الإفراط في استعمال الطلاء تصبح الأظفار أكثر عرضة للتشقق والتفسخ وعدم تناسق سطح الظفر.

• استعادة لونها الطبيعي: نلاحظ أنه بعد إزالة الطلاء يميل لون الأظفار إلى الاصفرار نتيجة الاستعمال الدائم. ولكن لحسن الحظ كما تستعيد الأظفار لونها الطبيعي بعد مرور أسبوع عن الامتناع من وضع الطلاء.

• تختفي البقع البيضاء: عندما تضع المرأة الطلاء لوقت طويل على أظافرها، يؤدي الكيراتين إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر. إراحة الأظفار وتركها تتنفس يزيل هذه البقع المزعجة.

• تجنيب جسمك المواد الكيميائية: يتكوّن طلاء الاظافر من مجموعة من المواد الكيميائية كالـ dibutyl phthalate، formaldehyde، والـ toluene التي تسبب أمراضاً كالسرطان، الإجهاض، العيوب الخلقية، وأمراض الرئة. الامتناع لفترة من وضع طلاء الأظفار يقي الجسم من هذه الأمراض.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى