علوم وتكنولوجيا

إنستغرام تصلح خوارزمياتها لدفع المحتوى الأصلي والحسابات الصغيرة

كشفت منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إنستغرام عن إصلاحات جديدة لخوارزميات نظام ترتيب المحتوى الخاص بها بهدف تعزيز “المحتوى الأصلي” وإعطاء فرص اكبر للحسابات الصغيرة في الظهور، وهو مطالب لا طالما رفعا مستخدمو التطبيق.

والاجراء الجديد سيكون له آثار كبيرة على حسابات التجميع وغيرها التي تعيد نشر أعمال المستخدمين الآخرين بشكل أساسي.

إنستغرام يقوم بتعديل توصياته لجعلها “أكثر مساواة”

من غير الواضح بالضبط كيف يقوم انستغرام بتعديل توصياته لجعلها “أكثر مساواة”. لكن الشركة تشير إلى أن الخوارزمية لن تعطي الأولوية بعد الآن للحسابات التي لديها عدد أكبر من المتابعين.

وقالت المنصة. إنها تعتزم تغيير ترتيب المحتوى المعروض ليعطي الأولوية للمبدعين الصغار والمحتوى الأصلي، لمنحهم فرصة أكبر للانتشار. كما ستتضمن التغييرات إزالة المحتوى المعاد نشره واستبدال المحتوى الأصلي به في التوصيات أيضا. وإضافة روابط للمحتوى المعاد نشره لربط المستخدمين بالمنشئ الأصلي، وإزالة مجمعات المحتوى من التوصيات.

أكثر مساواة

وأكدت إنستغرام أنها تعمل على تحسين طريقة عرض التوصيات لتوفير تجربة مستخدم مميزة. حيث سيعرض المحتوى المؤهل لجمهور محدد أولًا، ثم يوسع النطاق تدريجياً استنادًا إلى تفاعل المستخدمين معه.

وفي الوقت الحالي، يتمتع المنشئ الأصلي أو الحساب الذي يعيد نشر المحتوى بخيار إزالة الإشارة إلى المحتوى الأصلي.. لكن من المحتمل ألا تسمح إنستغرام مستقبلًا بإزالته.

إجراءات أكثر صرامة بشأن المحتوى المعاد نشره

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة أنها ستتخذ إجراءات أكثر صرامة بشأن المحتوى المعاد نشره. حيث ستوصي فقط بالمحتوى الأصلي، وستضيف تسميات تشير إلى المنشئ الأصلي أيضا.

وتقول انستغرام إنها ساتوقف عن التوصية بـالريلز (Reels) من هذه الحسابات تمامًا إذا قاموا بنشر محتوى غير أصلي 10 مرات أو أكثر خلال الثلاثين يومًا الماضية.

وستطبق التغييرات الجديدة على الحسابات الساخرة أو الصفحات المخصصة لإعادة نشر محتوى المبدعين الآخرين.

وتقول الشركة. إنه في الأشهر المقبلة لن تظهر في التوصيات الحسابات التي تنشر على نحو متكرر محتوى غير مملوك لهم من مستخدمين آخرين، وفقًا لما ذكرته المنصة.

تجدر الإشارة إلى أن كل هذه التغييرات في الوقت الحالي تنطبق فقط على Reels وليس على أنواع أخرى من المنشورات لكن متحدث رسمي قال إن الشركة “ستستكشف التوسع إلى انواع أخرى من المنشورات في المستقبل”.

 

ميدل إيست أون لاين

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى